عادات خاطئة بعد الاكل مباشرة يجب ان تتوقف عنها

عادات خاطئة بعد الاكل

عادات خاطئة بعد الاكل ربما يكون قلة منا لا يمارسها او اعتاد على فعل بعضها بعد الاكل ، وفي االحقيقة تجمع الدراسات على ان هذه العادات قد تدمر اجهزة الجسم مع مرور السنين ، فما هي اكثر العادات الخاطئة بعد الاكل ؟

التدخين

قد تكون عادة التدخين من ابشع العادات واكثرها ضررا بعد الاكل مباشرة ، لأن النيكوتين الموجود فيالسجائر يعرقل الأكسجين المهم في تسهيل عملية الهضم.

 النوم مباشرة بعد الأكل

احذرو من الذهاب الى النوم فورا بعد عشاء ثقيل لذلك ينصح الاطباء بان تكون اخر وجبة على الاقل قبل 4 ساعات من النوم ، لان هذه العادة تسبب العديد من المشاكل للمعدة،من الحرقة والارتجاع المريئي وضيق التنفس .

الاستحمام بعد الاكل

الاستحمام بعد الاكل مباشرة يعمل على زيادة معدل تدفق الدم ليصل إلى اليدين والقدمين، الأمر الذي يقلل كمية الدم التي تصل إلى المعدة ، التي تكون بحاجة ماسة له لاتمام عملية الهضم .

اكل الفواكه بعد الاكل مباشرة

بعض الدراسات اكدت ان الوقت المناسب لتناول الفاكهو هو قبل الطعام وليس بعده حيث ، يفضل تناولها عندما تكون المعدة فارغة، لأنها تتطلب إنزيمات مختلفة للهضم، وتناولها بعد الطعام قد يسبب  الإصابة عسر الهضم”.

لا تشربوا الشاي بعد الاكل 

يحتوي الشاي على حمض اسمه حمض التانيك والذي يتحد مع البروتين والحديد الموجود في طعامنا ويمنع الجسم من جني فوائد العناصر الغذائية، حيث يخفض كمية الحديد في الجسم بنسبة 87% ، لذلك يفضل ان تلغوا عادة شرب الشاي بعد الطعام.

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة