الوصفة الدقيقة

اطعمة لعلاج نزلات البرد بسرعة فائقة

اطعمة لعلاج نزلات البرد

اطعمة لعلاج نزلات البرد هي افضل علاج عند الاصابة بالانفلونزا ، لان الدواء في الغذاء ، ولان الاصابة بالبرد، مرض يصيب الجزء العلوي للجهاز التنفسي، بسبب فيروس، وتتضمن أعراضها العامة، سيلان الأنف، احتقان الأنف، العطاس، والحمى ، و نمط الحياة الصحي الغذائي يمكن أن يساعد في منع الاصابة بالبرد والتعامل معه، لكن في حال كانت الأعراض حادة واستمرت لوقت طويل، يفضل مراجعة الطبيب.

1. الأطعمة الغنية بفيتامين C
فيتامين C من الفيتامينات القابلة للوبان في الماء والتي يجب أن تتواجد في الطعام، كما يتمتع بخواص مضادة للأكسدة والتي تحمي الجسم من البكتيريا، وحسب أخصائيون فقد تم رفع الكمية المطلوبة للاستهلاك اليومي للبالغين في أمريكا من 60 ملغ إلى 90 ملغ في اليوم، أما الأطفال فيتطلبون 15 -75 ملغ يومياً حسب العمر وحاجاتهم الصحية، وان استهلاك 5 ونصف كوب من الفاكهة والخضار يومياً تزود عادة بالكمية المطلوبة
تتضمن الأطعمة الغنية بفيتامين C كل من عصير الحمضيات، البرتقال، الكريب فروت، الفراولة، البندورة، الفليفلة الحمراء الحارة، البروكلي والبطاطا المخبوزة.
إن اعتبار حساء الدجاج كعلاج للبرد ليس ضرباً من الخيال، حسب الدليل الصحي في نيويورك تايمز، فالحساء الساخن والذي يتصاعد منه البخاريساعد في تخفيف الاحتقان وآلام الجسم، بالاضافة الى أن مكوناته الأساسية تساعد في تسكين الالتهابات.
ان شوربات المكونة من مرقة الدجاج أكثر مثالية من الأنواع الكريمية التي تزود بسوائل أقل وربما تزيد الاحتقان.
إن حساء الدجاج الغني بالخضار يزود الجسم بالفيتامينات، المعادن، ومضادات الأكسدة، ويفضل تقليل كمية الملح المضاف إليها.
3. الأطعمة الحارة
يمكن للأطعمة الحارة أن تخفف الاحتقان المرتبط بنزلات البرد، لهذا السبب، فان الأطباق العالمية الحارة كالاطباق الهندية، الكاري التايلندي، يمكن أن تكون مفيدة.
يمكن إضافة المأكولات الحارة إلى الشوربات والأطباق الأخرى لتزويدها بتأثيرات طبية، حيث أن الاحتقان يخفف قدرة الشخص على الإحساس بالطعم، لذلك فطعمها الحار يمكن أن يزود بنكهة ممتازة خلال فترة الاصابة بالبرد، ويجب أن يحذر الأشخاص غير المعتادين على تناول الطعام الحار من حرق أفواههم.
4. الأطعمة الغنية بالزنك
يعتبر الزنك معدن حيوي يعرف بقدرته على منع أو تخفيف شدة أو فترة نزلات البرد عند استهلاكه في بداية الاصابة.
وتتضمن المأكولات الغنية بالزنك كل من المحار، وجبات لحم البقر، البقول المطهوة، سرطان البحر، الكاجو، الزبادي، الحمّص، اللوز والحليب.
ويفضل تناول الأطعمة الطبيعية الغنية بالزنك، بدلاً من الحصول عليه من المتممات الغذائية التي يمكن أن تحمل معها تأثيرات جانبية جدية.

مواضيع ذات صلة