اضرار الاندومي للبنات والدورة الشهرية ما هي ؟

اضرار الاندومي للبنات

اضرار الاندومي للبنات كثرت لاشاعات و التساؤلات في الآونة الأخيرة عن ضرر الأندومي أو منتجات النودلز التجارية المختلفة. لكن أحدا لم يستطع أن يثبت صحة هذه الاشاعات بطريقة علمية  مبنية على دلائل و تجارب .

ماهي النودلز ( اندومي ) ؟

النودلز عبارة عن شعيرية سريعة التحضير مصدرها اندونيسيا ، تنتج بكميات كبيرة هناك و بعدة اسماء تجارية الا انها منتج واحد نفس التركيبة بأسماء تجارية مختلفة أشهرها ( أندومي ) في البلاد العربية .

الأضرار المحتملة للاندومي

– تحتوي الاندومي على كمية كبيرة من المواد الحافظة و الدهون التي تؤثرعلى النمو و يمكن أن تسبب مشاكل في المعدة و الأمعاء .

– تحتوي الاندومي على الملح الصيني الذي يعرف بأثره الضار على الصحة ويمكن أن يكون أحد مسببات السرطان .

أضرار الأندومي للبنات

كثيرا ما يطرح هذا السؤال :  ماهي أضرار الأندومي للبنات ؟

و الاجابة هي :

– الأضرار واحدة لكلا الجنسين فالتـأثير السلبي الذي تسببه الأندومي على الجهاز الهضمي تختلف شدتها بين الذكر و الأنثى لأن البنات أكثر حساسية من الذكور لكثير من الأطعمة التي تحتوي على الزيوت و البهارات و خاصة أثناء الدورة الشهرية .

– ان البنات أكثرميلا  للأطعمة سريعة التحضير كالاندومي ، و البيتزا و الوجبات السريعة و الأطعمة المسلية كالشوكولاتة و المكسرات و ذلك لأسباب عديدة . لذلك يظهر ضرر تلك الأطعمة بوضوح لكثرة الاستهلاك .

نصائح هامة

– يجب الانتباه للنظام الغذائي للأطفال و خاصة أثناء فترة النمو و تجنب الأطعمة الجاهزة و المعلبة لاحتوائها على المواد الحافظة الخطيرة .

– ان تناول الأطعمة الجاهزة و خاصة النودلز سبب رئيسي للسمنة و مرض السكري .

– المشاكل الصحية التي تسببها تلك الأطعمة و المشروبات الغازية للأطفال أثناءالنمو يمكن أن تسبب لهم مشاكل صحية مدى الحياة .

التعليقات

مواضيع ذات صلة