الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد البرتقال للنساء

 فوائد البرتقال للنساء

فوائد البرتقال للنساء ما هي ؟ في الحقيقة تختلف نسب الإصابة بالسكتة الدماغية بين النساء والرجال، ويمتد الاختلاف أيضاً للأسباب المؤدية للإصابة، وقد تم العثور مؤخراً على أحد المركبات التي تحمي النساء من خطر التعرض للسكتة الدماغية، وقد تمثل وجود هذه المادة في الفواكه الحمضية .

وظهر الاكتشاف عندما قام مجموعة من الباحثين بمتابعة قاعدة البيانات لحوالي 14 سنة من مرضى الولايات المتحدة، وكان الهدف من البحث هو معرفة النظام الغذائي الذي كانوا يتبعونه، وعلاقته بمعدلات الإصابة بالأمراض، بالإضافة لمعرفة التأثير الناتج عن استهلاك (الفلافانويد ) على الصحة، وهو مركب مشترك بين الفاكهة والخضروات والشوكولاتة الداكنة .

– تبين الدراسة الأمريكية ارتفاع معدلات الوقاية من السكتة الدماغية كلما ارتفع استهلاك الفلافانويد، وخصوصاً النساء اللواتي يتناولن البرتقال والجريب فروت .

– أظهرت الدراسات المتعلقة بالسكتة الدماغية في جمعية القلب الأمريكية انخفاض نسبة التعرض للسكتة الدماغية مع استهلاك فيتامين (C) بشكل متوازن دون إفراط، وإن البرتقال مصدر جيد لهذا الفيتامين .

– يعتقد أساتذة التغذية من كلية نورويتش الطبية في جامعة إيست أنجليا (بريطانيا)  أن مركبات الفلافونويد توفر الحماية للجسم من خلال عدة آليات من شأنها تحسين وظيفة الأوعية الدموية والعمل كمضاد للالتهابات .

– دعا الباحثون لمزيد من الدراسات وحث النساء على استهلاك البرتقال والجريب فروت بشكل كامل بدلاً من العصائر لتجنب إضافة السكر .

مواضيع ذات صلة