الوصفة الدقيقة

اضرار تناول السكر للاطفال بشكل مبالغ به

تناول السكر للاطفال

تناول السكر للاطفال كل يوم كمية أكثر بـ 3 مرات من الكمية التي يجب أن يتناولوها فقط من السكر، وذلك حسب مسح أجراه Indian-origin researcher.

وتظهر نتائج المسح بغاية الخطورة، خاصة عندما يصاب واحد من كل 3 أطفال فوق 10 سنوات بالسمنة أو زيادة الوزن، ويصاب كل واحد من 3 أطفال بعمر 5 سنوات بتسوس الأسنان.

لذلك فالمشاكل الصحية التي يتعرض لها الأطفال جرّاء تناول السكر الزائد، خطيرة حسب برفيسور من جامعة انكليزية.

وقد أُجري المسح على 1288 بالغاً و1258 طفلاً.

وحسب الدراسة، فإن الأطفال يين 4 – 10، يشربون 100مل من المشروبات المحتوية على السكر يومياً، ما يشكل 13% من حجم السعرات الحرارية للأطفال يومياً، وذلك أكثر بمرتين من النسبة التي يجب أن يشكلها وهي 5%.

ويرتفع استهلاك السكر عند الأطفال بين 11 – 18 عاماً يومياً لتشكل نسبة 15% وهي أكثر بـ 3 مرات من الكمية المطلوبة، وبالنسبة للبالغين بين 19 – 64 عاماً فتشكل نسبة استهلاك السكر 12%.

وتأتي نسبة 13% من السكر في النظام الغذائي عند الأطفال بين 4 – 10 سنوات، من الدهون المشبعة.

وتزود هذه الدراسة برؤية ملزمة بتناول المزيد من الفاكهة والخضار، الألياف، والسمك الدهني والابتعاد عن السكر، الملح والدهون المشبعة لتحسين الصحة.

ورغم اقتراح الدراسة تشجيع الأطفال اليافعين على تقليل تناول المشروبات المحتوية على السكر، إلا أن نسبة السكر في النظام الغذائي العام لديهم ما زالت مرتفعة،  وينطبق ذلك على المراهقين والبالغين.

إن الطفل البدين أو صاحب الوزن الزائد معرّض ليصبح مراهقاً بديناً، وبالتالي يزيد خطر إصابته بأمراض القلب، السكري من النوع الثاني، وبعض أنواع السرطان.

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]