الوصفة الدقيقة

طريقة تثبيت الاسنان المخلخلة بشكل طبيعي

تثبيت الاسنان المخلخلة

تثبيت الاسنان المخلخلة  يجب ان تكون مسالة تحظى باهتمامكم لان الابتسامة الجميلة أحد مظاهر الأسنان السليمة من الالتهابات والجير والتسوس، وعادة ما يتم تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط، ولكن هذا لايكفي، بسبب وجود عوامل أخرى تسبب تلف الأسنان كانخفاض درجة الـ(PH) بالأسنان لأقل من (5,5)، لذلك نقدم بعض العادات الغذائية الداعمة لـ(PH) الأسنان، وهي :

شرب الماء

الماء ضروري لضبط الـ(PH) وإعادة التمعدن بالأسنان، وإزالة بقايا الطعام ودعم وظيفة اللعاب، ويجب علينا تجنب تناول ثمار الحمضيات مباشرة لما لها من أثار عالية في تعرية الأسنان، وإن عصير البرتقال هو الأقل تأثيراً على المينا .

الجبنة 

الجبنة تساهم في صون الأسنان عن طريق رفع قيمة الـ(PH)، وإن مضغ الجبنة جيداً يحسن وظيفة اللعاب اتجاه الأسنان، والجبن غني بالكالسسيوم وفيتامين(د) لتقوية الأسنان .

الحليب

الحليب داعم لـ(PH) الفم بعد فطور غني بالسكريات، بسبب أن الـ(PH) بالحليب هو(6,4-6,8)، والحليب غني بالكالسيوم لدعم العظام والأسنان .

البيض

البيض يرفع الـ(PH) بالأسنان، بسبب أن(PH) البيض يتراوح بين (7,6-8)، وإن مضغ البيض جيداً يحرر فيتامين (د) ليتكامل مع كمية الكالسيوم الكبيرة بالبيض .

الشاي الأسود

الشاي الأسود والأخضر يمنع نمو البكتيريا، وإن مضمضة الفم  بالشاي الأسود يُطهر ويمنع تراكم الترسبات بالأسنان .

السواك

تُوصي منظمة الصحة العالمية في دراسة 1986 على استخدام السواك، وتبين الدراسات قلة أمراض اللثة للشعوب المستهلكة للسواك كبديل عن الفرشاة، بفضل احتواء السواك عدداً كبيراً من المواد المضادة للجراثيم والبكتريا .

الرمان

الرمان يحتوي مضادات أكسدة قوية تُكافح مستعمرات البكتريا، وإن غسيل الفم بعصير الرمان لبضع دقائق سيمنع تراكم المواد الدهنية أيضاً

التمر

التمر غني بالمغنيسيوم والكالسيوم والسكريات الطبيعية كبديل عن السكريات الصناعية المؤدي لتآكل الأسنان، وإن مضغ التمر جيداً يساعد على إفراز اللعاب لضبط الـ(PH)، ويجب إزالة بقايا التمر بالفرشاة والخيط بعد تناوله

الفواكه والخضروات والمكسرات

عناصر غنية بالفيتامينات الداعمة للجسم، ومحاربة مشاكل اللثة بشكل خاص، ويجب أن يكون استهلاكها متوازناً مع الأطعمة القلوية الأخرى، وإن مضغ البروكلي جيداً يدعم(PH) الفم .

حب الهال

مضغ الهيل يضبط(PH) الفم، ويحمل معه الكالسيوم والحديد والفلافونويد والفوليك وفيتامينات(B6،C) لصحة المينا بالأسنان .

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]