الوصفة الدقيقة

افضل علاج لمرض الزهايمر بالعنب

افضل علاج لمرض الزهايمر

افضل علاج لمرض الزهايمر ما هو ؟ سؤال يطرح كثيرا فاليوم يوجد أكثر من خمسة ملايين إنسان مصابين بمرض الزهايمر، وإن هذه الأعداد في تزايد مستمر، ومن لم يُعرف سبب المرض حتى الآن، ولكن يُعتقد بصلة المرض بالأنماط الحياتية التي نعيشها .

تشير الأبحاث الغذائية لأهمية النظام الغذائي المتوازن والصحي لدعم صحة الدماغ وفعاليته الوظيفية .

تشير الأبحاث الأخيرة لمجموعة من الأغذية التي من شأنها رفع الأيض الدماغي لمحاربة أمراض الخرف والزهايمر وضعف الذاكرة، لذلك نشير في هذا المقال لأضواء جديدة حول علاقة العنب بصحة الدماغ .

النشاط الأيضي الدماغي المنخفض هو سمة ميزة لمرضى الزهايمر المبكر، وأظهرت نتائج الدراسة أن اتباع نظام غذائي عالي المدخول بالعنب لحوالي ستة أشهر، سيحمي النشاط الأيضي لمناطق الدماغ من التراجع

وإن اتباع نظام غذائي عالي المدخول بالعنب يُظهر زيادة ملحوظة لنشاط العمليات الدماغية التي ترتبط بالاهتمام والأداء والذاكرة العاملة، بالمقارنة مع الأنظمة الغذائية الخالية من العنب.

وهذا التعزيز الداعم لنشاط الدماغ سيحارب الزهايمر، باعتبار أن المرض مرتبط بانخفاض الذاكرة والمهارات المعرفية .

إن الأدلة القادمة من الدراسات التجريبية تدعم دور العنب في صحة الأعصاب والقلب والشرايين، ولكن الدراسات السريرية مطلوبة لتأكيد هذه الأثار .

وقد أظهرت الدراسة تحسن الأيضي الدماغي والأداء الإدراكي لبعض المرضى الذين يعانون من أعراض الخرف بعد ستة أشهر من إدخال 2 كوب من العنب يومياً لنظامهم الغذائي .

البوليفينولات بالعنب تُعزز الأنشطة المضادة للأكسدة والأنشطة المضادة للالتهابات، فقد أشارت بحوث صحة الدماغ للعنب كداعم يمنع الإجهاد التأكسدي الدماغي مما يدعم ويُعزز التروية الدموية  وبالتالي تحسين الذاكرة ومكافحة الالتهابات .

أنشطة تكافح الزهايمر وتدعم الدماغ إلى جانب العنب

ممارسة اليوغا واتباع نظام رياضي خفيف والمتوازن سيرفع معدلات التروية الدماغية وبالتالي رفع الأنشطة المرتبطة بالذاكرة والإدراك .

تشير البحوث لأهمية القراءة كدور داعم لأنشطة الدماغية المعرفية والعاملة، وخصوصاً القراءة المرتبطة بالتفكر والتحليل .

اتباع نظام صحي ومتوازن بالفواكه والخضروات سيكافح المرض إلى جانب الامتناع شرب الكحول والتدخين .

مواضيع ذات صلة