فطريات الفم وعلاجها بالاعشاب طبيعيا

فطريات الفم وعلاجها بالاعشاب

فطريات الفم وعلاجها بالاعشاب مسالة يلجأ اليها من لا يفضلون استخدام الادوية والكيماويات ، لإن بثور الشفاه من أصعب المشاكل التي تواجه الفتاه في مرحلة النمو، وصعوبتها تكمن من صعوبة إخفائها .

والبثور بالشفاه في حالتها الطبيعية ليست إلا قرحة أو عدوى فيروسية من تناول الأطعمة الملوثة أو لمس الشفاه باليد أو لمس سماعة الهاتف المحمول للشفاه .

وإن الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية تنصح بالعلاجات الطبيعية، بعد استشارة الأخصائي الجلدي  في ذلك، لاستبعاد الأسباب الأخرى الهرمونية .

العلاجات المنزلية للبثور الشفوية :

عصير ليمون

عصير الليمون هو عامل مضاد للجراثيم، وفعال وآمن تماماً لعلاج حب الشباب، وانتشار الالتهابات الجلدية، ويطبق على الشفاه بقطنة، ويُغسل جيداً .

البخار

تبخير الوجه والشفاه يُنشط المسام ويُزيل الملوثات والبثور، فهو بمثابة تطهير منعش ولطيف للبشرة، لتعزيز الدورة الدموية .

وينبغي علينا مسح الوجه بعد التبخير بقطعة قماش نظيفة وناعمة، وألا ننسى مسح الوجه بالماء البارد لإغلاق المسام، لأن اتساعها يجعلها عرضة للملوثات .

الجليد

تطبيق مكعبات الثلج  بقطعة قماش ناعمة على المنطقة المصابة، سوف يجعل المنطقة المصابة باردة مما يحفز الجسم على إمداداها بالدم للتدفئة، وهذا من شأنه أن يُسرع عملية الشفاء، ويُقلل الالتهاب والألم والتورم والاحمرار .

أوراق الريحان

للريحان  دور سحري في علاج مشاكل البشرة بفضل مواده المضادة للبكتيريا، وخصوصاً حب الشباب والبثور، ويُطبق بشكل موضعي كعصير باستخدام كرة نظيفة من القطن .

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مضاد للجراثيم، وغني بمضادات الأكسدة والبوليفينول، لمعالجة أسباب حدوث البثور، ويمكن أن نشربه أو نُطبقه موضعياً، أو دمجه مع مكونات أخرى كقناع للوجه .

الكركم

الكركم محاولة علاج قوية للبثور، ويُطبق كبودرة تُمزج  باللبن أو الماء، ويُغسل عند جفافه .

نصائح لنظافة الشفاه ومنع الالتهاب فيها :

تجنب استخدام أحمر الشفاه، لمنع انسداد الجلد بالمواد الكيميائية التي تُسبب السرطان .

غسل المنطقة جيداً  بعد الوجبات، وإزالة آثار معجون الأسنان عنها، لتجنب التهيج والحساسية .

تجنب التقشير والفرك المستمر للمنطقة فقد يؤدي لضعف المنطقة، وتفاقم حب الشباب .

تجنب لمس الوجه والشفاه باليد، لكثرة الجراثيم والملوثات فيها، وإبعاد هاتفك الخلوي عن الشفاه أثناء الحديث، فهو الناقل الأكبر للبكتريا .

التعليقات

مواضيع ذات صلة