الوصفة الدقيقة

الأطعمة التي تزيد الطول عند الأطفال

 الأطعمة التي تزيد الطول عند الأطفال

الأطعمة التي تزيد الطول عند الأطفال لان ذلك شيئ محبب لدى الناس، وقد يُخطئ البعض بالقول أن هذا مستحيل، لأن الدراسات تُثبت أن طولنا يتحدد ببرنامجنا الرياضي والغذائي الذي نتبعه، وأنه لا يتقيد بشروط وراثية أو زمنية .

والجدير بالذكر أن زيادة الطول لاتقتصر على تحفيز النفس وممارسة الرياضة، وتجنب حمل الأوزان الثقيلة والبدانة، إنما هو عمل متكامل ومتوازن مع صحة الغذاء الذي نتناوله، وهذا ما يدفعنا للتركيز على بعض الأطعمة دون أخرى، وهي على الشكل الآتي :

منتجات ﺍﻷﻟﺒﺎﻥ

عندما يتعلق الأمر بزيادة الطول فليس هناك أفضل من الحليب ومنتجات الألبان لتحقيق هذه الغاية، لاحتوائها اﻟﻜﺎﻟﺴﻴﻮﻡ وﺍﻟﺒﺮﻭﺗﻴﻨﺎﺕ ﻭﺍﻟﻔﻴﺘﺎﻣﻴﻨﺎﺕ(A)(B)(D)(E)، وينصح بكوبين من ﺍﻟﺤﻠﻴﺐ ﻳﻮﻣﻴﺎً، ﻭإدخال ﻣﻨﺘﺠﺎﺕ ﺍﻷﻟﺒﺎﻥ إلى نظامنا الغذائي .

البيض

يعتبر ﺍﻟﺒﻴﺾ ﻣﺼﺪﺭ جيد لنوعيات البروتين المساهمة في زيادة الطول بالجسم، ودعم الكتلة العضلية بالقوة والبناء .

وإذ كنا نريد تجنب الدهون والكولسترول بالبيض يمكننا أكل بياض البيض فقط دون صفاره، ويتم استهلاك 2 بيضة يومياً .

الدجاج

ﺇﺫﺍ ﻛﻨﺖ ﺗﺤﺎﻭﻝ ﺯﻳﺎﺩﺓ ﻃﻮﻟﻚ ﺑﻌﺪ ﺳﻦ الـ(25) فإن ﺍﻟﺪﺟﺎﺝ هو خيارك الأفضل لذلك، فهو  ﺃﻓﻀﻞ المصادر الطبيعية الداعمة لنمو الأنسجة والعضلات، وينبغي استهلاكه يومياً بشكل مسلوق بمقدار 50ﻏﺮﺍم بدون جلد أو دهون، ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺗﺤﻤﻴﻞ الجسم بالبروتينات الجيدة .

الموز

 الموز الداعم الأكبر لطول الإنسان بفضل احتوائه مصادر البوتاسيوم والمنغنيز ﻭﺍﻟﻜﺎﻟﺴﻴﻮﻡ والبروبيوتيك، إلى جانب وجود الصوديوم الذي يحمي ويدعم الكالسيوم داخل العظام .

ﺍﻟﺸﻮﻓﺎﻥ

ﻫﻮ مصدر للبروتين النباتي المساعد على زيادة الطول وتنمية الكتلة العضلية، وﺗﺮﻣﻴﻢ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ، لتشجيع إنشاء الأنسجة الجديدة، وﻳﻨﺒﻐﻲ تناوله على الفطور بمقدار 50 غرام ﺑﺸﻜﻞ ﻳﻮﻣﻲ .

ﺍﻟﻤﻜﺴﺮﺍﺕ ﻭﺍﻟﺒﺬﻭﺭ

يمكن اعتبار ﺍﻟﻤﻜﺴﺮﺍﺕ ﻭﺍﻟﺒﺬﻭﺭ وجبات خفيفة داعمة لطول الإنسان، لاحتوائها المعادن والدهون والأحماض الأمينية المساعدة على إصلاح الأنسجة، ﻭﺗﻌﺰﻳﺰ إنشاء الجديد منها، إضافة لوجود المواد المغذية المحفزة لهرمون النمو، وإن أشهرها يتمثل بالفول ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﻭﺍﻟﻠﻮﺯ وﺑﺬﻭﺭ ﺍﻟﻴﻘﻄﻴﻦ وﺍﻟﻜﺘﺎﻥ، ويمكن تناولها مع العصائر والسلطات .

الأوراق الخضراء

ﻭﺍﺣﺪﺓ ﻣﻦ ﺃﻓﻀﻞ ﺍﻷﻃﻌﻤﺔ المساعدة على زﻳﺎﺩﺓ ﺍﻟﻄﻮﻝ، بفضل ما تحتويه من الكربوهيدرات والألياف والفيتامينات والمعادن الأساسية لزيادة طول القامة، ولعل أشهرها ﺍﻟﺴﺒﺎﻧﺦ والبروكلي وﺍﻟﺒﺎﺯﻻﺀ وﺍﻟﺒﺎﻣﻴﺔ وغيرها من الأوراق الخضراء .

السمك

السمك دفعة مقوية وسريعة لزيادة الطول، فهو مصدر ممتاز لبروتينات الطول، مع فيتامين (D) المحفز لامتصاص الكالسيوم، وأشهر منتجاته سمك ﺍﻟﺴﻠﻤﻮﻥ ﻭﺍﻟﺘﻮﻧﺔ ﻭﺍﻟﺴﺮﺩﻳﻦ .

مواضيع ذات صلة