الوصفة الدقيقة

عادات يومية خاطئة يجب تجنبها

عادات يومية خطيرة يجب تجنبها

عادات يومية خاطئة من الأشياء البسيطة التي اعتدنا على ممارستها يومياً، قد تصبح خطراً يُهدد حياتنا مع تقدم العمر، لذلك يعمل فريق من الباحثين على تحسين نوعية العيش بالمجتمعات من خلال تطوير ثقافة العادات الصحية بين الناس، للحد من ظاهرة ارتفاع الإصابة بالأمراض الخطيرة ، كنتيجة لـ عادات يومية خاطئة .

جدل الساقين ولفهما

إن الضرر الناجم عن لف الساقين على بعضهما أثناء الجلوس يزيد من مخاطر ارتفاع ضغط الدم  وتلف الأعصاب وحدوث الدوالي والجلطات

لمس الطيور أثناء إطعامها

لمس الطيور يزيد مخاطر انتقال الأمراض للجسم كداء العصيات القولونية والنوسجات والسل والسلمونيلات واللستيريات ‎وحمى الأرانب(التُّولاَريمِيَّة)‎ والنيوكاسل والمقوسات .

النظارات الشمسية ذات الجودة الرديئة

عدسات النظارات الشمسية الرخيصة لا تمنع مخاطر الأشعة الشمسية الضارة-(الفوق بنفسجية)-على العينين، مما يُسبب حرق شبكية العين أو حدوث السرطان، كما وتقوم العدسات الملونة بتخفيت الإضاءة حول العينين وتوسيع الحدقات ودخول الأشعة الضارة للعين بكميات أكبر .

كثرة شرب الماء

كثرة شرب الماء دون الشعور بالعطش، يؤدي لاضطراب خطير في توازن الجسم الكيمائي، وقد وجد الباحثون في شعور العطش حلاً نهائياً في معرفة حاجة أجسامنا للماء، وإن مخاطر كثرة الماء تزداد مع حالات النزيف ومرض الكلى والقلب .

حقيبة أو كيس الماء الساخن

يُستخدم كيس الماء الساخن على البطن لتخفيف الآلام، ولكنه قد لايكون مناسباً لكل حالات الأمراض، فقد تتفاقم الأعراض وتصبح خطيرة، كحالات النزيف والتهاب البطن الحاد والتهاب الزائدة الدودية والمرارة والبنكرياس والسرطان .

إعداد البوشار بالميكروويف

إن إعداد البوشار بالميكروويف سوف يحرر حمض البيرفلورو أوكتانويك الخطير على صحة أجسامنا .

تناول الوجبات على مكتب العمل

إن انشغالنا بالعمل يجعل أدمغتنا في حالة من عدم التركيز على عملية الهضم مما يُسبب عسر الهضم، فالدماغ والساقين يحتاجان للراحة أثناء الهضم، ويجب أن نتجنب النوم بعد الأكل مباشرة .

حليب خالي الدهون

يؤدي سحب الدهون من الحليب إلى سحب الفيتامينات وفقدان المواد المغذية منه، والتي يتم تعويضها بالمواد الاصطناعية المؤدية لأكسدة الكولسترول بالحليب، مما يُسبب زيادة الترسبات في شرايين الجسم، ويجعلنا عرضة للنوبات القلبية .

الجلوس الخاطئ

إن الجلوس الخاطئ يزيد من مخاطر تلف الأعصاب والأوعية الدموية ومشاكل العمود الفقري والرقبة والدوالي وضغط الدم وغيرها من الأمراض الخطيرة .

ويجب أن يكون ارتفاع المقعد الخاص بك متوافقاً مع طول ساقيك(بدون طول الفخذ)، لأن ارتفاع الكرسي بدون استناد القدمين، يزيد من حالة الضغط على أوعية الفخذين الدموية .

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]