ما هي طريقة علاج حب الشباب في الوجه بسرعه

علاج حب الشباب في الوجه

علاج حب الشباب في الوجه تظهر الندوب والحفر على البشرة في مناطق  شفاء حب الشاب، وتكثر علامتها على المناطق الحساسة كالوجه، وغالباً ما تتراجع هذه العلامات بعد تجاوز العشرين من العمر، وإن الواقع العلمي يفرض علينا دعم المنطقة بالعلاج كي نساهم في تسريع إخفائها وشفائها بالكامل .

 ونستعرض في علاجها  بعض المواد الطبيعية المتوفرة بكل منزل

شرائح الخيار

الخيار من العناصر المهمة في علاج مشاكل البشرة وترطيبها، إلى جانب دعمها بفيتامين (A)(C) والمغنيسيوم، ويتم تطبيق الخيار كشرائح على المنطقة المصابة، لمدة 30 دقيقة ثم يُغسل بالماء البارد .

الليمون

يعتبر عصير الليمون حمض ألفا-هيدروكسي طبيعي لإخفاء أثار الندبات، وتعزيز نشاطها وشفاءها، ويُطبق الليمون بقطنة صغيرة بعد تخفيفه بالماء، ويُترك حتى يجف، ثم يُغسل بالماء البارد .

ونطبق بعد هذا العلاج أي مرطب طبيعي للبشرة، ونكرر العلاج مرة كل يومين أو ثلاثة .

ملاحظة

إن عصير الليمون سيجعل الجلد أكثر حساسية للأشعة فوق البنفسجية الشمسية، لذلك نتجنب أشعة الشمس المباشرة بعد استخدام هذا العلاج لفترة من الوقت .

عصير البطاطا

تعتبر البطاطا علاج مثالي للندبات، بفضل احتوائها كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجلد وتعزيز شفاءه .

وكل ما نحتاجه للعلاج هو تطبيق شرائح البطاطا الرقيقة على مكان الندوب والعلامات، ونضغطها قليلاً كي يخروج العصير منها، ونقوم بالتدليك مدة 15 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ، ويمكن تطبيقه مرة كل يوم .

الألوة فيرا

هلام الألوة فيرا الطازج مصدر قوي وغني للفيتامينات التي تساعد في شفاء الجلد وإخفاء ندباته الصعبة .

ويعمل الهلام أيضاً كمرطب لتهيج الجلد من أجل رطوبة ونعومة البشرة، وكل ما نحتاجه هو تقشير  قطعة صغيرة من الألوفيرا، وتطبيق هلامها بالتدليك اللطيف على البشرة مدة 30 دقيقة .

زيت جوز الهند 

يأتي زيت جوز الهند في مقدمة المواد الطبيعية التي تستطيع علاج الندبات الناتجة عن حب الشباب .

 وكل ما نحتاجه هو تدليك لطيف لربع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند الطازج على البشرة، وليس هناك حاجة لغسيله، لأن الفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية بزيت جوز الهند سوف  تستمر بالعمل على تحسين صحة الجلد مادامت موجودة عليه، وإذا كنا مضطرين لإزالته، فإننا نتركه 30 دقيقة على الأقل، ثم نقوم بغسيله .

نصائح

إن عملية شفاء الندوب بطيئة جداً، ولكن نجاح علاجها وزوالها يكمن في المواظبة على العلاج .

يجب تجنب استخدام أي مواد كيماوية لأنها قد تزيد الوضع سوءاً .

يرجى استشارة الطبيب .

التعليقات

مواضيع ذات صلة