ما هي طريقة التخلص من احمرار الوجه

التخلص من احمرار الوجه

التخلص من احمرار الوجه مسالة يبحث عنها من يعانون من هذه الحالة ، حيث تعتبر بشرة الجلد منطقة شديدة الحساسية والتأثر باضطراب التفاعلات الكيمائية بالجسم أو نتيجة العوامل الخارجية المتمثلة بالتقلبات المناخية والأشعة الفوق بنفسجية بالشمس، مما يجعل بشرة الوجه ملتهبة وشديدة الاحمرار، وقد يؤدي  تكرار حدوثها واستمرارها لضعف الجلد وحدوث النمش والأكزيما والتجاعيد والندوب .

وقد ينصح بعض الأطباء باستخدام مستحضرات العناية من أجل تخفيف أعراضها وآثارها، ولكنها قد تترك بعض الأعراض الجانبية المتمثلة بالتصبغات، وهنا يأتي السؤال عن العلاجات المنزلية المستخدمة في تخفيف الاحمرار وتهدئته على البشرة، ومنطقة الخدين بالوجه تحديداً، وهذا العلاج سيأتي من ثلاث خطوات لقناع المواد الطبيعة المتوفرة بكل منزل .

مكونات القناع

قليل من مكعبات الثلج

2 ملعقة كبيرة من العسل الخام

2 ملعقة كبيرة من هلام  الألوافيرا

1 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان الخام

طريقة التطبيق

المرحلة (1)

نجمع الشوفان والعسل جيداً ونطبقه على منطقة الخدين بالوجه لمدة 15 دقيقة، ويُغسل بالماء الفاتر، ويُطبق مرة واحدة يومياً حتى زوال الاحمرار .

المرحلة (2)

نطبق هلام الألوة فيرا كقناع ثاني بعد إزالة القناع الأول، وذلك بغية استخدامه كمرطب ومضاد للالتهابات، ويُترك 15 دقيقة على الأقل، ثم يُغسل بالماء الفاتر .

المرحلة (3)

نستخدم مكعبات الجليد على المنطقة بغية تخفيف التورم والالتهاب، فالجليد يعمل على تقليص حدة التورم بالشعيرات الدموية التي تُسبب الاحمرار والوخز والألم .

ونطبق مكعبات الثلج مباشرة بحركة دائرية وبطيئة مدة خمس دقائق وبشكل متقطع (غير مستمر)، ويُطبق عدة مرات باليوم حتى يزول التورم .

التعليقات

مواضيع ذات صلة