الوصفة الدقيقة

ما هو علاج العيون الغائرة طبيعيا

علاج العيون الغائرة

علاج العيون الغائرة مرتبطة بمنطقة الجلد الغائرة تحت العيون حالة شائعة الحدوث لدى الشباب وكبار السن كنتيجة للإرهاق والإجهاد وضعف النظام الغذائي والجفاف وقلة النوم .

وإن هذه الحالة من العيون الغائرة تؤثر على مظهر الشخص بشكل عام، فيبدو وكأنه بحالة صحية غير جيدة أو تبدو عليه علامات التعب والإرهاق رغم تمتعه بقوته ونشاطه الكامل .

وإن معالجة الأسباب قد تكون غير كافية لإعادة المنطقة المحيطة بالعينين لوضعها الطبيعي، لذلك نجد ضرورة تقديم بعض النصائح المساعدة والفعالة بعد معالجة الأسباب المؤدية لها أساساً .

النصيحة(1)

نضع شريحة من البطاطا (الخام) رقيقة جداً على المنطقة لحوالي 30 دقيقة، وهذا الإجراء من شأنه أن يدعم المنطقة بالمغذيات والفيتامينات الأساسية لتليين لجلد وتفتيحه

النصيحة(2)

نطبق زيت اللوز الغني بفيتامين (E) على المنطقة قبل الذهاب إلى الفراش، وهذا الزيت سوف يُنعم المنطقة ويُعيد ترميمها .

نصيحة(3)

كمادات الشاي الباردة على المنطقة سوف تعمل على استرخاء العضلات من أجل تحسين تموضعها ونشاطها، وإزالة التصبغ عن طبقات الجلد فيها .

نصيحة(4)

شرائح الخيار ذات تأثير فعال في ترطيب المنطقة المذكورة وتنشيطها، وإزاحة أثار التعب عنها، لإعادة مرونتها وتجددها .

نصيحة(5)

زيت السمك مصدر جيد للأحماض الدهنية التي تجعل بشرتك تنطلق من جديد نحو النعومة والتجانس في طبقاتها، ويمكنك تطبيقه موضعياً على الجلد تحت العينين .

النصيحة (6)

عصير الليمون المخفف بالماء، خطوة مهمة لتطهير المنطقة وإزالة الجلد الميت منها، من أجل حث الجلد على النشاط والبناء من جديد كما أن فيتامين(C) بالليمون يدعم انتاج الكولاجين المرمم للبشرة .

النصيحة(7)

نقص النوم عامل أساسي لحدوث الحالة، وقد يكون لكثرة النوم حالة أخرى من انتفاخ الجلد المحيط بالعينين، لذلك نجد ضرورة تنظيم ساعات النوم بنفس الوقت يومياً، كي نضبط ساعتنا البيولوجية الداخلية على وتيرة عمل وترميم منتظمة .

نصيحة(8)

يعتبر الجفاف حالة صحية بفتراته القصيرة جداً، فهو يعمل على استزاف المخزون المتراكم كي يتجدد المخزون ويطرد التالف منه، ولكن الجفاف لفترات طويلة يؤدي للمشاكل الصحية التي يكون أحد مظاهرها العيون الغائرة، لذلك نشرب حاجتنا من الماء عند العطش .

نصيحة(9)

إن تناول نظام غذائي صحي من الخضار الورقية الخضراء الداكنة خطوة هامة لعلاج العيون الغائرة .

مواضيع ذات صلة