3 مشروبات تساعد على النوم العميق

مشروبات تساعد على النوم العميق

مشروبات تساعد على النوم هي افضل ما يمكن ان نتناوله مساء ، لان النوم الصحي والمنظم من أكبر مظاهر دعم الصحة والنشاط في حياتنا، وفي تنظيم وظائف الأعضاء في أجسامنا، لتعمل في كفاءة وقوة على ترميم الجسم وطرد السموم ومكافحة الأمراض ودعم الذاكرة والتذكر، لذلك يعتبر اضطراب النوم من أكبر المشاكل التي يمكن أن تسبب الأمراض الخطيرة، فضلاً عن تأثيراته السلبية على تنظيم ساعات العمل والراحة والدراسة، مما يجعلنا بحالة من الفوضى والتقصير، التي تنتهي مع الإجهاد والأرق بحالة خطيرة من الاكتئاب، لذلك نقدم أفضل المشروبات التي ترتبط ارتباطاً مباشراً بهرمونات النعاس لدينا إلى جانب تحفيزها المستقبلات الدماغية والعصبية على الهدوء والسكون من أجل تحفيز الاسترخاء لدينا، والخلود للنوم ومنع الأرق .

عصير الكرز والفانيليا

الكرز مادة غنية بالميلاتونين، الذي يسبب النعاس، والميلاتونين هرمون طبيعي موجود بالجسم، ويتم إفرازه عند تعرض العينين للظلام، ولكن قد يضعف انتاجه لدى البعض نتيجة التعب والإرهاق والأرق .

وإن الفانيليا ليست مجرد نكهة، فهي عبارة عن مادة مهدئة في تركيبها ورائحتها، لذلك يمكننا إضافة قطرات من مستخلص الفانيليا لعصير الكرز .

وسوف يختفي لدينا الأرق بعد أيام من المدوامة على العصير قبل 2 ساعة من النوم، نتيجة تنظيم دورات النوم لدينا بساعات محددة، مع شعور الانتعاش الصباحي .

البابونج واللافندر

يجمع هذا الشاي الأعشاب الأكثر راحة للجسم من حيث تحفيزها للاسترخاء والشعور الهادئ .

فيحتوي البابونج على مواد مهدئة ترتبط تأثيراتها على المستقبلات الدماغية والجهاز العصبي في أجسامنا، مما يجعل تأثيرها مشابهاً للأدوية المضادة للقلق والأرق .

ويعتبر اللافندر أو الخزامى من الروائح المهدئة التي استخدمت عبر العصور لغايات تحفيز الاسترخاء، وقد بينت الدراسات الحديثة اليوم تأثيراتها الواضحة على الموجات الدماغية المتوافقة مع ترددات النعاس .

ويحضر مغلي البابونج مع ملعقة صغيرة من البابونج وملعقة صغيرة من اللافندر، مع كوب من الحليب .

الحليب الدافئ

إن الحليب الدافئ فكرة جيدة لتحفيز النوم، وذلك بسبب خواصه الرافعة لحرارة الجسم، والتي تحفز بدورها الاسترخاء والنعاس، وهو فكر جيدة لتحفيز النوم وتنظيم الوقت عند الأطفال بطريقة صحية .

التعليقات

مواضيع ذات صلة