الوصفة الدقيقة

طريقة الوقاية من بقع الاسنان البيضاء و الصفراء والسوداء

بقع الاسنان البيضاء

بقع الاسنان البيضاء مسالة شائعة، حيث تعتبر الابتسامة الدافئة ومجموعة اللؤلؤ الابيض اللامعحجر الزاوية في صورة السيلفي المثالية، وأفضل طريقة للحفاظ على ابتسامتك في حالة مثالية هي في اتباع ممارسات جيدة لنظافة الفم. يؤدي سوء العناية بالفم إلى العديد من مشاكل الأسنان بما في ذلك تغير لون الأسنان. ويعتبر شرب الشاي والقهوة، وهو عادة معروفة ومتكررة في مجتمع الشرق الأوسط، سببا رئيسيا لتلون الأسنان. تقدم لناالدكتور سارة هشام، طبيبة الأسنان المعروفة وخبيرة العنايةبالفم في هيمالايا قائمة من النصائح المفيدة التي يمكن أن تساعد على إبقاء أسنانك خالية من البقع.

  1. اشرب الماء بعد تناول المشروبات التي تصبغ أسنانك مثل الشاي والقهوة والتي تحتوي على قلويات قوية. فإذا استقر السائل على أسنانك لفترة طويلة، فسوف تصبح البقع أكثر كثافة، وبالتالي يجب عليكشطف الفم بالماء الفاتر بعد وجبات الطعام و من ثم تنظيفه بفرشاة الأسنان بعد 30 دقيقة.
  2. استمتع بشرب المشروبات التي تسبب تلون الاسنان ولكن باعتدال، واستخدام القشة أثناء تناول القهوة الباردة أو الشاي حيث يمكن للشراب أن يتغلغل بين الأسنان. أما بالنسبة للمشروبات التي تحتوي على الكافيين وتقدم ساخنةاحرص على أن يأتي غطاء الكوب مع القشة.
  3. قمبمضغ العلكة الخالية من السكر بدلا من تناول الكافيين من أجل تحفيز الغدد اللعابية التي بدورها تقوم بتحييد وتحقيق التوازن بين مستويات الحمض في الفم.
  4. وأخيرا، قم بزيارة طبيب الأسنان مرتين على الأقل في السنة لإجراء فحوصات منتظمة وتنظيف الاسنان والفم والحصول على المشورة التخصصية للأسنان ونصائح للعناية بالفم. يمكن أن يساعد الكشف والمعالجة المبكرة لمشاكل الأسنان والفم على ضمان صحة فم أفضل على مدى العمر.
مواضيع ذات صلة