ما هي فوائد السمك للمراة ؟

فوائد السمك للمراة

فوائد السمك للمراة … نشرت دراسة جديدة في Journal of Clinical Nutrition الأمريكية ، وجدت أت استهلاك 2 حصة أو أكثر من السمك بالأسبوع يمكن أن يقلل خطر فقدان السمع عند النساء. و يعود الفضل في ذلك إلى وجود الحموض الدهنية احادية الاشباع اوميغا 3 في السمك.
و حسب اخصائين من مشفى النساء في بوسطن، فإن فقدان السمع سائد بنسبة مرتفعة، وغالباً يكون حالة مرضية مزمنة. و بالرغم من أن انخفاض السمع يعتبر غالباً خاصية لا مفر منها عند التقدم بالسن، لكن تحديد العوامل العديدة القابلة للتغير المسببة له فعلياً قد قدمت رؤيا جديدة حول امكانية الحماية أو التقليل من الإصابة بفقدان السمع . و بغرض هذه الدراسة، حلل الباحثون 65215 من النساء الذين يعانون من حالة فقدان السمع. وعند المقارنة مع النساء الذي نادراً ما يتناولون السمك، فإن أولئك اللواتي يتناولن السمك مرتين أو أكثر أسبوعياً انخفضت لديهن خطر التعرض لفقدان السمع بنسبة 20%.
عندما تم فحص النساء بشكل شخصي وجد أن الاستهلاك الأكثر من اي نوع سمك خاص يرتبط عكسياً بالخطر.

إن تناول كمية مرتفعة من الحموض الدهنية أوميغا 3 يرتبط بشكل كبير بخطر فقدان السمع، ويمكن لها أن تساعد في تنظيم تدفق الدم إلى الأذن الداخلية. و تم الاستنتاج من الدراسة ان استهلاك اي نوع من الأسماك ( التونا، السمك الداكن الفاتح أو المحار) يرتبط بانخفاض خطر التعرض لمشكلة فقدان السمع، واقترحت هذه النتائج أن النظام الغذائي يمكن أن يكون مهماً في الحماية من فقدان السمع المكتسب.

و توجد الدهون أحادية الإشباع أيضاً في أطعمة أخرى مثل المكسرات، البذور والاوراق الخضراء. و قد اظهرت دراسات سابقة أن استهلاك الحوض الدهنية أوميغا 3 يمكن أن يخفض خطر التعرض لجلطات القلب.

التعليقات

مواضيع ذات صلة