تجربتي مع جفاف العين

تجربتي مع جفاف العين

تجربتي مع جفاف العين، ​جفاف العين هو متلازمة نقص مزمن في التشحيم والرطوبة الكافية على سطح العين، وتتراوح العواقب الناتجة عن جفاف العين من تهيج العين إلى الالتهابات الكبيرة قد تصل إلى ذوبان السطح الأمامي للعين.

ما هو علاج احمرار العين بعد النوم

أسباب جفاف العين

جفاف العين هو حالة شائعة تحدث عندما لا تكون الدموع قادرة على توفير الترطيب الكافي للعين، وكشف استطلاع حديث للرأي أجري على الإنترنت أن حوالي نصف المصابين 48٪ من الأمريكيين الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما فأكثر يعانون من أعراض جفاف العين بانتظام.

تعددت  أعراض وعلامات جفاف العين التي عادة ما تؤثر على كلتا العينين، قد تشمل إحساس لاذع أو حرق أو خدش في العين، حساسية للضوء، واحمرار العين، وصعوبة في ارتداء العدسات اللاصقة والقيادة ليلا، وعدم وضوح الرؤية.

فوائد الخضار و الفواكه للعين بحسب ألوانها

تجربتي مع جفاف العين

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع جفاف العين، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“أعاني من جفاف بالعين احس بحرقه وحكه بالعين واحمرار واحسها شديدة الجفاف، وتتأثر بأي عوامل خارجية مثل الهواء الطلق حتى استخدام القطرة لا يفيد”.

“انحرمت من العدسات اللاصقة سنه كاملة، وارتداء نظاره طبية بسبب جفاف العين، وأنصح بضرورة مراجعة الطبيب المختص لعلاج هذا المرض اللعين”.

اضرار جفاف العين

تظهر أضرار جفاف العين من خلال عدة طرق آبرزها، التهاب العيون واحمرارها وتصبح درجة الرؤية ضعيفة لذلك من الضروري علاج هذه المشكلة وإلا ستزيد المشكلة وتصل إلى مرحلة القرحة وفي النهاية سيفقد الإنسان البصر.

طرق الوقاية من جفاف العين

-إذا كنت تعاني من جفاف العين، انتبه إلى المواقف التي من المرجح أن تسبب جفاف في العين، ولكن يجب اتباع بعض الطرق الوقائية من أجل جفاف العين، مثل تجنب الهواء المباشر للعين، ومجففات الشعر أو أجهزة تسخين السيارة أو مكيفات الهواء أو المراوح.

-ضرورة ارتداء النظارات الشمسية أوغيرها من النظارات الواقية، وأخذ راحة للعينين أثناء المهام الطويلة من خلال غلقها لبضع دقائق ووضع شاشة الكمبيوتر أسفل مستوى العين، والتوقف عن التدخين وتجنب الدخان.

شاركينا تجربتك  

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع جفاف العين لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع هذا المرض.

التعليقات

مواضيع ذات صلة