الوصفة الدقيقة

تجربتي مع خمول الغدة الدرقية

تجربتي مع خمول الغدة الدرقية

تجربتي مع خمول الغدة الدرقية، هي الحالة التي يفتقر فيها الجسم إلى ما يكفي من هرمون الغدة الدرقية، والغرض الرئيسي من هرمون الغدة الدرقية هو تشغيل عملية التمثيل الغذائي في الجسم، فمن المفهوم أن الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة لديهم أعراض مرتبطة بعملية حرق الدهون البطيئة.

وملايين من الأشخاص يعانون من خمول الغدة الدرقية ولا يعرفون ذلك،ولا يظهر إلا من خلال المراجعة الدورية للطبيب واجراء الفحوصات باستمرار.

ما هي اسباب النوم الكثير والخمول وعلاجه ؟

تجربتي مع خمول الغدة الدرقية

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع خمول الغدة الدرقية، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“أصبت بخمول الغده منذ ست سنوات، وفي كل مره كنت اراجع فيها الطبيب كان يزيد لي الجرعه، وقد غيرت طبيبي المعالج عدة مرات ولم يتغير شيء، وحاولت اخذ اغذيه تكميليه مثل اليود، إلى أن قرأت في احد المنتديات عن العسل وفوائده لعلاج قصور الغده الدرقيه، واخذ كل صباح ملعقة اكل، حتى تحسن عمل الغدة بعد شهر تقريبا”.

“كنت أعاني من خمول الغدة الدرقية، والحمدلله اللي ألهمني الصواب وقدرت أعالجها، لازم نعالج الغده و التكيس عشان الوزن.

أسباب قصور الغدة الدرقية

هناك نوعان من الأسباب الشائعة إلى قصور الغدة الدرقية، الأول هو نتيجة لالتهاب سابق في الغدة الدرقية، مما يترك نسبة كبيرة من خلايا الغدة الدرقية تالفة أو ميتة، وغير قادر على إنتاج هرمون كافي.

ويعرف السبب الأكثر شيوعا لفشل الغدة الدرقية بالتهاب الغدة الدرقية المناعي الذاتي، وهو شكل من أشكال التهاب الغدة الدرقية الذي يسببه جهاز المناعة لدى المريض.

أفضل 5 فيتامينات لمكافحة الشيخوخة

المخاطر المحتملة من خمول الغدة الدرقية

يتوقع الجسم كمية محددة من هرمون الغدة الدرقية، وتعمل الغدة النخامية بشكل مستمر على تحفيز الغدة الدرقية لإنتاج المزيد من الهرمون، قد يؤدي هذا القصف المستمر بمستويات عالية من هرمون التحفيز إلى تضخم الغدة الدرقية، وإذا تركت بدون علاج، يمكن أن تؤدي المضاعفات إلى اكتئاب حاد يهدد الحياة، أو قصور في القلب، أو غيبوبة.

أعراض خمول الغدة الدرقية:

تختلف علامات وأعراض قصور الغدة الدرقية، اعتمادا على شدة نقص هرمون، في البداية ، قد تلاحظ أعراض قصور الغدة الدرقية، مثل التعب وزيادة الوزن، وقد تتطور علامات وأعراض أكثر وضوحا، كالشعور المستمر بالإعياء والإمساك وجفاف الجلد وزيادة الوزن، وارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، وآلام في العضلات وعدم انتظام الدورة الشهرية للسيدات.

ما هي أسباب تغير وظائف الدماغ ؟

شاركينا تجربتك   

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع خمول الغدة الدرقية، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع خمول الغدة الدرقية. 

مواضيع ذات صلة