الوصفة الدقيقة

تجربتي مع جراحة البواسير

تجربتي مع جراحة البواسير

تجربتي مع جراحة البواسير، تعد جراحة البواسير أحد أكثر الجراحات انتشارا ولكن لحسن الحظ لا تحتاج كافة حالات البواسير للتدخل الجراحي و لكن فقط حالات البواسير الخارجية التي دائما ما يصاحبها نزيف أثناء التغوط هي الأكثر احتياجا لجراحة البواسير.

هناك الكثير من المراحل التي يمر بها المريض قبل الوصول لجراحة البواسير كالعلاج بالليزر الذي قد يتم في عيادة الطبيب و دونما تخدير و لكن تظل جراحة البواسير هي الحل طويل المفعول .جراحة البواسير هي جراحة آمنة وفعالة في أغلب الأحيان. .ونستعرض من خلال هذا التقرير تجارب مع جراحة البواسير.

تعرف أكثر علي الجراحة  

تجربتي مع جراحة الفكين

تتم عملية جراحة البواسير تحت تأثير التخدير الطبي سواء كان ذلك التخدير كلي أو جزئي كتخدير المنطقة من أسفل الظهر وحتى أطراف القدمين أو موضعي بتخدير المنطقة المحيطة بمكان الجراحة.

يقوم طبيبك بعد التخدير بعمل شقوق قطعية صغيرة حول المنطقة الملتهبة في الشرج ثم تتم إزالتها وهناك طريقة أخرى من جراحة البواسير يقوم فيها الطبيب باستخدام جهاز طبي أشبه بالدباسة فيقوم بقطع إمداد الدم عن تلك الخلايا فتصبح خلايا ميتة ثم يقوم بإزالتها وتعتر تلك الطريقة من جراحة البواسير الأسرع من حيث الشفاء كما أنها تكون أقل ألما في مرحلة ما بعد الجراحة .وينصح الأطباء بعد جراحة البواسير بتناول الكثير من الطعام الذي يحتوي علي الألياف و تناول من 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميا و ذلك لمنع حدوث الإمساك .

تجارب مع جراحة البواسير

علاج بروز عظمة ابهام القدم بدون جراحة

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع جراحة البواسير ، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا

“استمرت معاناتي مع ألم البواسير لسنوات ، ولكن بعد إجراء الجراحة شعرت بإرتياح تام،ظللت حبيس المنزل لأسبوعين كاملين ،ولكن بعدها عادت حياتي لطبيعتها”

“سببت لي الجراحة نزيفا حادا لفترة، طالت مدة نقاهتي طويلا ولكنها أخيرا انتهت ،لقد وفرت لي الجراحة الراحة الآن ولكنها كانت تجربة سيئة”

سلبيات جراحة البواسير

 جراحة البواسير هي جراحة آمنه تماما.ولكن شأنها شأن أي تدخل جراحي يكون له بعض المخاطر وتتضمن تلك المخاطر ارتفاع احتمالية حدوث العدوى .ولعل الشكوى الأكبر من جراحة البواسير هو الألم الذي يصحب مرحلة ما بعد جراحة البواسير ولكن مكن تدارك ذلك الأثر بتناول الإبيوبروفين،الأسبرين، والأسيتامينوفين كمسكنات للألم .و كما ينصح الأطباء بجلوس المريض في ماء دافئ مع مادة مطهرة أو ملح مضاف إليها للمساعدة في الشفاء من الآثار التابعة لعملية ما بعد الجراحة ولمنع حدوث العدوى.

علاج تضخم الغدة الدرقية بدون جراحة طبيعيا

شاركينا تجربتك

   لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع جراحة البواسير لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع جراحة البواسير.

مواضيع ذات صلة