تجربتي مع مرض السيلان

تجربتي مع مرض السيلان

مرض السيلان هو مرض تسببه نوع من البكتريا تسمى بالنيسرية البنية أو المكورة وهو من الأمراض التي تنتقل العدوى فيه عن طريق الاتصال الجنسي و تصيب أول أعراض مرض السيلان دائما المناطق الدافئة والرطبة من الجسم و التي تشمل القضيب عن الذكور ، العينين ، الحلق ، فتحة الشرج ، المهبل عند النساء وقناتي فالوب وعنق الرحم.

طرق العدوى والأعراض

ينتقل مرض السيلان عن طريق الاتصال الجنسي الذي يتم بدون استخدام وسائل حماية كالمزلقات والواقي الذكري . كما أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن مرض السيلان قد ينتقل عن طريق استخدام أدوات حامله ، وتتراوح فترة حضانة مرض السيلان (فترة الحضانة هي الفترة التي تكون بين الإصابة بالمرض وظهور أعراضه ) بين يومين إلى أربعة عشر يوما، ولا تظهر أعراض مرض السيلان على كل المصابين به فهنالك أشخاص حاملة للمرض ولا تظهر عليها أعراضه ، ولكن ينبغي الحذر لأن مرض السيلان أيضا في هذه الحالة يظل معديا فيزيد بذلك من احتمالية انتشار العدوى.

أمل جديد في علاج مرض السكري النوع الأول

تختلف أعراض مرض السيلان للذكور عن أعراضها عند الإناث و لكن تبقي هنالك أعراض مشتركة وتفصيلها كالتالي:

عند الذكور :

1-الحاجة المستمرة للتبول.

2-  خروج سائل شبيه للقيح ذو لون ابيض، أصفر، أو أخضر من العضو الذكري.

3- احمرار أو التهاب في مقدمة القضيب.

طريقة علاج مرض النقرس طبيعيا

4- التهاب أو ألم في الخصيتين.

5- التهاب حلق مستمر.

في حالات نادرة قد تصل الالتهابات لمنطقة الشرج .

وتتشابه كثيرا أعراض مرض السيلان مع الالتهابات المهبلية الفطرية أو البكتيرية المتكررة عند السيدات ولا تكون أعراض مرض السيلان

عند الإناث بنفس حدتها عند الذكور و تكون الأعراض كالآتي :

1-إفرازات أشبه بالقيح بيضاء اللون أو مخضرة قليلا.

2-ألم شديد أثناء التبول.

3- تكون الآلام المصاحبة للدورة الشهرية أكثر حدة كما يصاحبه ظهور حبوب في الوجه أكثر من المعتاد.

مرض الربو اسبابه وعلاجه بزيت السمك

4-ألم شديد أثناء الجماع.

5- ألم حاد في أسفل البطن وارتفاع شديد في درجة الحرارة.

هناك وسائل عديدة لاكتشاف مرض السيلان منها أخذ مسحة طبية من المناطق المصابة أو عند طريق تحليل الدم  و فحصهما تحت المجهر وغالبا ما تظهر نتيجة الاختبار بعد يوم واحد وقد تزيد في حالة عمل مزرعة بكتيرية تصبح ثلاثة أيام.

طرق الوقاية

إن أبرز طرق الوقاية من مرض السيلان تكمن في الاهتمام بالنظافة الشخصية قبل وبعد عملية الجماع ، كما أن استخدام الواقي الذكري يقي من مرض السيلان . كما أن الالتزام بممارسة الجنس مع فرد واحد والامتناع عن العلاقات الجنسية مع أكثر من شخص تعد من أهم وسائل الوقاية.

افضل علاج لمرض الزهايمر بالعنب

شاركونا تجاربكم

لا تحتفظوا بتجربتك الشخصية مع مرض السيلان لأنفسكم ، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركوا تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع هذا المرض.

مواضيع ذات صلة