الوصفة الدقيقة

تجربتي مع نوبات الصرع

تجربتي مع نوبات الصرع

تجربتي مع نوبات الصرع ، تعتبر نوبات الصرع أكثر الأمراض العصبية انتشارا حول العالم، حيث يوجد قرابة الخمسين مليون شخص مصاب عالميا بمرض الصرع بحسب منظمة الصحة العالمية. ومرض الصرع هو عبارة عن اضطراب في الإشارات الكهربائية لخلايا المخ، وتُحدِث تلك الاضطرابات نوبات تشنج متكررة.

ويخلط الكثير من الناس بين مرض الصرع ونوبات التشنجات، فتعتبر نوبات التشنجات عرضا لمرض الصرع، فلا داعي للقلق في حال أصابتك نوبة تشنج قبل ذلك، فهناك نسبة تقارب العشرة بالمائة من سكان كوكب الأرض أصيبوا بنوبة تشنج واحدة على الأقل في فترة حياتهم بحسب منظمة الصحة العالمية، فهذا لا يعني بالضرورة إصابتك بمرض الصرع.

فقد تحدث تلك النوبات نتيجة التوتر أو قلة ساعات النوم.ولكن يتوجب عليك زيارة الطبيب في حال أصابتك أحد تلك النوبات. تزداد نسبة الإصابة بنوبات الصرع عند الرجال عنها عند النساء والأطفال.

تجارب مع نوبات الصرع

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع نوبات الصرع ، وكان ذلك التعليق أبرز التعليقات التي شاركوها معنا

“أشعر بالقلق دائما عندما أكون بمفردي،أحس بأن نوبة الصرع ستفاجئني،كما أني أخاف من نبذ الناس لي في الأماكن العامة إذا ما أصابتني نوبة الصرع.هذا المرض أشبه بالكابوس”.

التشخيص و أسباب نوبات الصرع

إن عملية تحديد نوع الصرع المصاب به الشخص هو عملية معقدة كونها تعتمد على تاريخك المرضي،ملاحظات لسلوك المريض أثناء نوبة الصرع،قد يضعك الطبيب المختص ليوم أو يومين على الأقل لمراقبة تصرفاتك. وتتنوع أسباب الإصابة بنوبات الصرع وهي:

1-أسباب وراثية.

2-مشاكل تحدث للأطفال أثناء عملية الولادة أو قبلها تسبب نقص تدفق الأكسجين للمخ.

ما هي اسباب النوبة القلبية عند الشباب ؟

3-إصابات الجمجمة بالغة الأثر كالحوادث أو السقوط.

4-الأمراض التي قد تصيب المخ كالتهاب أغشيته وأورام المخ.

مضاعفات نوبات الصرع

تسبب نوبات الصرع الكثير من المعاناة لصاحبها حيث تسبب له عديد المشاكل النفسية كالقلق والاكتئاب،كما تسبب نوبات الصرع له عديد المشاكل الجسدية كالجروح والكسور أثناء النوبات،كما أن نسبة الوفاة المبكرة تكون أكبر عند مريض نوبات الصرع منها عن الأشخاص الطبيعيين بثلاثة أضعاف.

ما هو الاكل الممنوع لمرضى القلب ؟

إن التوعية المجتمعية والصحية و كيفية التعامل مع المريض بنوبات الصرع تقلل كثيرا من معاناة المريض.

العلاجات المقترحة لنوبات الصرع

تعمل علاجات مرض الصرع على التحكم في نوبات الصرع و تتنوع المواد الكيميائية المستخدمة في ذلك،إلا أن طبيبك المختص سيقدم لك بعض النصائح التي تساهم كثيرا في التقليل من نوبات الصرع، وتتمثل تلك النصائح في الابتعاد عن التوتر والقلق،تنظيم فترات النوم،إتباع نظام غذائي سليم.

ما هي اعراض السكتة الدماغية الصامتة ؟

نادرا ما تتطلب نوبات الصرع التدخل الجراحي إلا في حالات معدودة.

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع نوبات الصرع لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع نوبات الصرع.

مواضيع ذات صلة