الوصفة الدقيقة

تجربتي مع لسعات النحل

تجربتي مع لسعات النحل

تجربتي مع لسعات النحل لكي يستفاد منها الجميع، ولكن يجب أولاً الإشارة إلى أن  لسعات النحل تُفيد جسم الإنسان، ولكنها قد تعرضه للخطر إذا كان مُصابًا بالحساسية منها. ويقوم النحل بلدغ أي شخص إذا شعر بالخطر، أو باقتراب أحد من خليته، وبعدها تموت فورًا.

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي قراءه لعرض تجربتهم مع علاج لسعات النحل، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“كنت أسير مع ابنائي في الحديقة، وكانوا يرتدون ملابس مرسوم عليها زهور وأوراق شجر، وعندما اقتربوا من إحدى الأشجار هجم عليهم النحل، ولدغوهم في أرجلهم وساقيهم، توجهت بهم فورًا إلى المستشفى، وتمكن الطبيب في قسم الطوارئ من علاج الأمر سريعًا، وطلب مني أن اضع على مكان اللدغة ثلج، واغسلها لهم بالماء والصابون طوال اليوم”.

تجربتي مع حبوب الخميرة للتنحيف

“كنت في بيت جدتي في الريف، واقتربت من خلية نحل، ولكن النحل هجم عليّ وقرصتني أحدهم، فأصيبت بالدوار، وفقدت شعوري بكل شيء، لمدة لحظات معدودة، ولكني عدت إلى وعيي وكأن شيء لم يحدث”.

أعراض الإصابة بحساسية من لسعات النحل:

قشعريرة، جلد شاحب، حكة شديدة، تورم اللسان والحلق، صعوبة في التنفس، الغثيان والاستفراغ، الإسهال، الدوار، فقدان الوعي،

فوائد لسعات النحل:

علاج الالتهابات.

تنشيط الدورة الدموية.

الوقاية من مرض نقص المناعة.

فوائد أكياس الشاي المستعملة في المنزل

طرق علاج لسعات النحل:

إذا لدغتك نحلة، فزيل مكان اللدغة بالجزء العلوي من أظافرك على الفور، أو بحافة بطاقة هوية أو بطاقة ائتمان، ثم اغسلها بالماء والصابون، وضع ثلج على مكان اللدغة. وإذا انتشرت البقع في الجسد أو شعرت بالهزال أو التعب الشديد عليك استشارة الطبيب فورًا.

وهناك عدة طرق لعلاج لسعات النحل منها:

استخدام العسل.

استخدام البيكنج صودا.

استخدام خل التفاح.

استخدام معجون الأسنان.

استخدام بعض الزيوت مثل زيت الصبار، واللافندر.

عجينة خلية النحل مثل القطن

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع لسعات النحل لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع علاج لسعات النحل.

مواضيع ذات صلة