الوصفة الدقيقة

تجربتي مع بهاق الوجه

تجربتي مع بهاق الوجه

تجربتي مع بهاق الوجه ،  تجربة رائعة، فالبهاق هو مرض يسبب فقدان لون الجلد، وقد يؤثر أيضا على الشعر والداخل من الفم، ويحدث البهاق عندما تموت الخلايا التي تنتج الميلانين أو تتوقف عن العمل . و يصيب البهاق الأشخاص من جميع أنواع البشرة، ولكنه قد يكون أكثر وضوحًا لدى الأشخاص ذوي البشرة الداكنة، والبهاق غير مؤلم وليس له عواقب صحية كبيرة، ولكن قد يسبب عواقب نفسية.

تجربتي مع بهاق الوجه:

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع بهاق الوجه، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“كنت أعاني من بهاق الوجه لمدة 17 سنة، وتعبت كثيرا من الأدوية والأشعة حتى نصحتني صديقتي باستخدام نوع من الزيوت يسمى “الأعشاب الصينية”، وبدأت أشعر بالنتائج منذ أول شهر”.

“كان لدي بهاق في الوجه، حتى بدأت في جلسات ليزر لازالتها، وبعد سنة ونصف احتفت بقع البهاق نهائيا”.

تجربتي مع علاج حفر الوجه

أسباب بهاق الوجه:

حتى الآن لا يوجد سبب معروف لبهاق الوجه، فقد يكون نتيجة أمراض المناعة الذاتية، وتحدث هذه الأمراض عندما يهاجم جهازك المناعي عن طريق الخطأ جزءًا من جسمك.

ويعتقد بعض الباحثين أن الخلايا الميلانينية هي التي تدمر نفسها، ويعتقد آخرون أن من أسباب بهاق الوجه حروق الشمس أو الاضطراب العاطفي.

علاج تصبغات الوجه طبيعيا قبل اللجوء للعلاج الكيميائي

ما هي أعراض البهاق:

ظهور البقع البيضاء على الجلد، خاصة في المناطق التي يتعرض فيها الجلد لأشعة الشمس، قد تكون البقع على اليدين والقدمين والذراعين والوجه والشفتين.

كيف يتم علاج البهاق:

يعتمد علاج البهاق على عدد البقع البيضاء، ومدى انتشار البقع،والعلاج الذي يفضل الشخص استخدامه، وبعض العلاجات ليست مناسبة للجميع، ويمكن يكون للعديد من العلاجات آثار جانبية غير مرغوب فيها. قد تستغرق العلاجات وقتًا طويلاً، من هذه العلاجات:

العلاجات الطبية، كالأدوية مثل الكريمات التي تضعها على الجلد، أوالأدوية التي تأخذها عن طريق الفم، أو علاج يستخدم بالأشعة فوق البنفسجية.

العلاجات الجراحية، من خلال الطعوم الجلدية من أنسجة الشخص نفسه، حيث يأخذ الطبيب الجلد من إحدى مناطق جسم المريض ويعلقه على منطقة أخرى.

طريقة علاج حروق الشمس في الوجه

شاركينا تجربتك    

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع بهاق الوجه، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع بهاق الوجه.

مواضيع ذات صلة