الوصفة الدقيقة

تجربتي مع تنظيف الكبد من السموم ومتى يجب ان نقوم بذلك

تجربتي مع تنظيف الكبد من السموم

تجربتي مع تنظيف الكبد من السموم إن أبرز الوظائف التي يقوم بها الكبد هي تنقية الدم من السموم التي تدخل إلي جسم الإنسان،لذلك تظهر الحاجة دائما لتنظيف الكبد من السموم.

يلجأ الكثير من الناس إلي الأدوية لتنظيف الكبد من السموم وتحسين وظائفه،إلا أنه يمكنك تنظيف الكبد من السموم عن طريق إتباعك لنظام غذائي صحي ملئ بالعناصر الغذائية،فأغلب العناصر الغذائية الطبيعية التي نتناولها مليئة بالعناصر التي تساعدنا في عملية تنظيف الكبد من السموم.ولكن كيف أعرف أن الكبد عندي يحتاج لعملية تنظيف من السموم؟

تجربتي مع تنظيف الكبد من السموم

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع تنظيف الكبد من السموم، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا

“كنت أعاني من عديد المشاكل في عملية الهضم،نصحني طبيب صديق لي بتناول العناصر المليئة بالبوتاسيوم،كنت أتناولها بشكل يومي، تحسنت وظائف الهضم عندي بشكل كبير”

” أعاني من سمنة مفرطة،لم تفلح تلك الوصفات المنزلية معي،كانت حالة الكبد عندي تحتاج للكثير من العلاج،بسبب السمنة المفرطة “

أفضل فاكهة تنشط الكبد وتعالجه

أعراض تشير إلي الحاجة لتنظيف الكبد من السموم

تكون الأعراض التي تشير إلي حاجة الجسد للتخلص من السموم بمثابة الدليل علي وجود خلل في بعض وظائف الكبد،وتشمل تلك الأعراض :

1-فقدان الشهية.

2-الإمساك الشديد.

3-حرقة المعدة المستمرة.

4-لون بول غامق.

5-اصفرار لون العين والبشرة.

تجربتي مع استئصال الغدة الدرقية

أطعمة تفيدك في تنظيف الكبد من السموم

1-أزل الأطعمة المليئة بالسموم من نظامك الغذائي.

إن الزيوت المهدرجة المليئة بالدهون المشبعة والثلاثية تمثل خطرا كبيرا علي صحة الكبد،كما أن الأغذية المحفوظة المليئة بعنصر النترات الذي يحافظ على صلاحيتها لمدة طويلة تدمر الكبد.يمكنك استبدالهما ببدائل صحية كالخضروات والفاكهة الطازجة.استبدل البطاطس المقلية و أنواع المسليات الأخرى بحبات الفاكهة والخضروات الطازجة .

2-أعصر حبات الخضار وتناولها

إن عصر حبات الخضار سويا يعطيك قيمة غذائية عالية،فقد لا تأكلها كلها ولكن من الممكن تناولها في كوب واحد علي هيئة عصير،فبعيدا عن دورها الفعال في تنظيف الكبد من السموم،فإنها في حالة عصرها تضاف إليها ميزة هامة جدا وهي أنها تصبح سهلة الهضم.

3-تناول الأطعمة الغنية البوتاسيوم

إن عنصر البوتاسيوم له قدرة فعالة على تنظيف الكبد من السموم.إن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم هي الموز،الفول،البطاطا،الطماطم.

4-تناول الكبد أو أقراص منشطة له

إن تناول وجبة كبد الدجاج والأبقار يفيد كثيرا نظرا لأنها تحتوي على عديد العناصر المفيدة للكبد البشري كفيتامينات “A,B” ، الفوليك أسيد، الحديد ،الزنك و الكروميوم.يمكنك أيضا تناول أقراص الفيتامينات التي  تحتوي على عناصر غذائية لصحة الكبد و ذلك بعد استشارة الطبيب.

تجربتي مع احتقان البروستاتا

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع تنظيف الكبد من السموم لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع تنظيف الكبد من السموم.

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]