تجربتي مع اشعة الصبغة بالتخدير الكامل

تجربتي مع اشعة الصبغة بالتخدير الكامل

تجربتي اشعة الصبغة بالتخدير الكامل ، بدأت تجربتي مع أشعة الصبغة بالتخدير الكامل، عندما حكيت لي صديقة بأن الطبيب المعالج نصحها بعمل أشعة الصبغة على الرحم لمعرفة سبب تأخير الحمل، وبالفعل قامت بعمل أشعة الصبغة بالتخدير الكامل دون ألم أو الشعور بالخوف.

أجرى موقع « طريقة » استطلاعاً لرأي لبعض قراءه لإبداء تجاربهم مع اشعة الصبغة بالتخدير الكامل وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“نصحني الطبيب المعالج بعمل أشعة الصبغة، وعلمت انها مؤلمة للغاية وقرأت ان في إحدى المراكز يمكنها عمل أشعة الصبغة بالنبج الكامل، وبالفعل قمت بالفحص وقبل عمل الأشعة تناولت المسكنات بجانب حقن المخدرة من قبل الممرضة”

ما هي فوائد الاشعة تحت الحمراء للجسم ؟

ماهي أشعة الصبغة بالتخدير الكامل

هى تقنية بسيطة وغير مؤلمة , يستخدم طبيب الأشعة مادة معينة تمتص الأشعة بصورة أعلى من باقي أنسجة الجسم، وعندما يتم إدخالها إلى الجسم قبل إجراء اشعة الصبغى، فإن الصبغة تجعل هياكل أو أنسجة معينة في الجسم تبدو مختلفة عن أشعة الأخرى.

وتساعد مواد الصبغة على تمييز أو تحديد مناطق الأنسجة المحيطة بالجسم، ومن خلالها يتم تشخيص الحالات الطبية من قبل الطبيب.

ازالة الشعر بالليزر للرجال والنساء

لماذا اشعة الصبغة دون غيرها

لانها تنتج صوراً لمختلف الهياكل المملوءة بالسوائل أو المجوفة التي لا تظهر بشكل جيد في الأشعة العادية.

ويستخدم لتصوير الجهاز الهضمي البلعوم والمرئ والمعدة عن طريق الحقنة الشرجية  كما تستخدم  عن طريق الوريد، وتظهر في الأوعية الدموية عند تصويرها ثم تنتشر في الجسم عن طريق الدم، وتظهر الأماكن التي تحتوي على أوعية دموية أكثر مثل الأورام بصورة أكثر وضوحا وتباينا، ثم تفرز مواد الصبغة عن طريق الكلى مع البول.

ولعل الإستخدام الأشهر لأشعة الصبغة بين النساء هو استخدام لمعرفة تأخر أسباب الحمل، فهذه الأشعة تقوم بتصوير كل جزء موجود في الرحم والمبيضان وقناتي فالوب والبويضات لمعرفة اذا كان هناك في الرحم أو شيء يتسبب في تأخر الحمل.

اهم نصائح للحامل فى الشهور الاولى

شارك تجربتك

لا تحتفظ بتجربتك الشخصية مع اشعة الصبغة بالتخدير الكامل أن تشاركها مع قراء موقع « طريقة » لتعم الفائدة ، اترك تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع اشعة الصبغة بالتخدير الكامل.

مواضيع ذات صلة