تجربتي مع ورم الغدة النخامية

تجربتي مع ورم الغدة النخامية

تجربتي مع ورم الغدة النخامية ، أشارك تجربتي مع ورم الغدة النخامية ليستفيد منها الجميع، ورم الغدة النخامية هو نمو غير طبيعي يتطور في الغدة النخامية. الغدة النخامية ينتج عنها الكثير من الهرمونات التي تنظم وظائف هامة لجسمك. عند حدوث ورم الغدة النخامية يمكن أن يتسبب في إنتاج مستويات أقل من الهرمونات مما يؤثر على صحتك وجسدك.

ومعظم أورام الغدة النخامية هي أورام غير سرطانية (حميدة) أو ما يطلق عليها (غدية ) وتبقى الأورام الغدية في الغدة النخامية أو الأنسجة المحيطة ولا تنتشر إلى أجزاء أخرى من جسمك. وهناك العديد من الخيارات لعلاج ورم الغدة النخامية ، بما في ذلك إزالة الورم ، والتحكم في نموه وإدارة مستويات هرموناتك بالأدوية، وقد يوصي طبيبك بالملاحظة – أو بإتباع طريقة “الانتظار والترقب”.

تجربتي مع خمول الغدة الدرقية

تجربتي مع ورم الغدة النخامية

أجرى موقع ” طريقة ” استطلاعاً لرأي بعض قراءه  لعرض تجربتهم مع ورم الغدة النخامية وكانت تلك أبرز التعليقات التي شاركوها معنا :

يقول أحد الأشخاص “لقد عانيت من الصداع النصفي والألم الشديد لسنوات عديدة ,وأصابني الإحباط من كثرة مراجعتي لأطباء الأعصاب كان الألم الشديد يحرمني من تناول جميع الأطعمة السكرية, والأطعمة التي فيها نسبة كبيرة من البروتينات خاصة وكنت أعاني من الإمساك الشديد وكثرة التبول ونقصان الوزن.

وأجريت بعض الفحوصات اللازمة ومن ضمنها الأشعة المقطعية (MRI) على الرأس حيث تبين وجود ورم بحجم (2.4 سم) داخل الرأس قريب من الغدة النخامية وأن الغدة النخامية لم تتوقف عن إفراز هرمون النمو حتى وصل إلى درجة عالية جداً (760) مما أثر على الغدة الكظرية وتسبب في إرسال إشارات خاطئة تفيد أني مصاب بالسكري وخضعت لعملية جراحية لإزالة الورم في لندن وتم إزالته بالكامل وتخلصت من الصداع, والألم كلياً، وتوقفت عن تناول جميع الأدوية المهدئة، وعاد هرمون النمو إلى طبيعته”.

تجربتي مع حبوب الخميرة للتنحيف

وتقول إحدى السيدات أن بسبب تأخرها عن الإنجاب أجرت فحوصات على الغدة النخامية وتبين وجود ورم وفي البداية تخوفت كثيرا ولكن عندما علمت أنه يمكن معالجته بسهولة زالت مخاوفها بشكل كبير.

أعراض ورم الغدة النخامية

1-الشعور بالصداع وفقدان الرؤية.

2-الشعور بالغثيان والضعف والبرد.

3-زيادة التبول وخسارة أو زيادة الوزن بشكل كبير.

علاج ورم الغدة النخامية

قد يكون العلاج أبسط مما يتخيل الكثيرون ففي حالة بعض الأورام قد تحتاج إلى الانتظام على العلاج الموصوف من قبل الطبيب لفترة ما، وفي حالات أخرى قد يحتاج إلى التدخل الجراحي وهي عملية آمنة ومضمونة النتائج.

ما هي اسباب النوم الكثير والخمول وعلاجه ؟

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع ورم الغدة النخامية، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع ” طريقة ” لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك.

التعليقات

مواضيع ذات صلة