تجربتي مع علاج ديدان البطن

تجربتي مع علاج ديدان البطن

تجربتي مع علاج ديدان البطن ، بدأت عندما كنت أتناول طعم غير نظيف وغير صحي وتسبب لي في ديدان البطن، وتوجهت الطبيب إلى لسؤاله حول كيفية علاج ديدان البطن ونصحني بتناول أدوية معينة .

تجربتي مع علاج ديدان البطن

أجرى موقع « طريقة » استطلاعاً لرأي بعض قراءه لإبداء تجاربهم مع  علاج ديدان البطن وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“عانيت كثيرًا مع أولادي بسبب ديدان البطن، ونصحتني صديقتي بزيت الخروع الموجود بالصدلية، وشربه في الصباح وبعدها كوب عصير، وبعد مرور 6 ساعات ملعقة زيت خروع ومشروبات ساخنة، وبعد عام من الانتظام على زيت الخروع تم علاج الديدان البطن نهائيًا”

الأعراض الشائعة للديدان البطن

وجع بطن

الإسهال

 الغثيان

 القيء

الانتفاخ

إعياء

فقدان الوزن غير المبرر

ألم في البطن

فوائد البامية للامساك وغازات البطن

أسباب ديدان البطن

إحدى الطرق للإصابة بالديدان المعوية هي تناول لحم غير مطبوخ من حيوان مصاب، مثل بقرة أو خنزير أو سمكة، وتشمل الأسباب المحتملة الأخرى التي تؤدي إلى الإصابة بالديدان المعوية: استهلاك المياه الملوثة، استهلاك التربة الملوثة، صرف صحي سيء، سوء النظافة.

علاج ديدان البطن

اغسل يديك بانتظام بالصابون والماء الساخن

تجنب تناول الأسماك واللحوم النيئة

طهي اللحوم إلى درجة حرارة لا تقل عن 160  درجة فهرنهايت للحوم والدواجن واللحوم

اترك اللحم المطبوخ لمدة ثلاث دقائق قبل الاستهلاك

تجميد الأسماك أو اللحوم إلى -4 درجة فهرنهايت لمدة لا تقل عن 24 ساعة

غسل  أو طهي جميع الفواكه والخضروات الخام

ما هي فوائد زيت الزعتر للجسم

طرق طبيعية لعلاج ديدان البطن

جوز الهند

جوز الهند هو علاج فعال للغاية لطرد جميع أنواع الديدان المعوية، انها بمثابة عامل قوي لمكافحة الطفيلية، يمكن استخدام كل من الفاكهة والزيت لعلاج الديدان المعوية.

تناول ملعقة طعام من جوز الهند المجروش مع وجبة الإفطار وبعد ثلاث ساعات اشرب كوبًا واحدًا من الحليب الدافئ مع ملعقتين من زيت الخروع الممزوج به.

كرر هذه العملية يوميا حتى يختفي الاصابة.

الثوم 

الثوم هو غذاء الأشهر كمضاد للطفيليات يمكن أن يساعد في التعامل مع أي نوع من أنواع الديدان المعوية، حيث يحتوي الثوم الخام على أحماض أمينية محتوية على الكبريت والتي تكون مضادة للطفيليات في الطبيعة. بالإضافة إلى ان الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات والمطهرات في الثوم في قتل الميكروبات في الجسم.

كيفية علاج قرحة المعدة بالاعشاب

يعتبر تناول ثلاثة فصوص من الثوم الخام على معدة فارغة كل يوم لمدة أسبوع واحد من أبسط الطرق للتخلص من جميع أنواع الديدان المعوية.

بذور القرع 

يوصي مركز جامعة ميريلاند الطبي باستخدام بذور القرع للتخلص من الديدان المعوية. يمتلك مركب يسمى cucurbitacin في بذوره وهى خصائص مضادة للطفيليات يمكن أن تشل الطفيليات هذا بدوره يمنعهم من التمسك بالجدار الأمعائي ، وسرعان ما يتم القضاء عليهم من الجسم.

تضاف ملعقتان من بذور اليقطين المقشر والمهروش إلى ثلاثة أكواب من الماء المغلي، دعها تنحدر لمدة 30 دقيقة، اتركه ليبرد، ثم اشربه.

 حاول الصيام لمدة يوم وشرب عصير البرقوق الجاف المغلي للمساعدة في تطهير الأمعاء قبل أخذ ضخ بذور اليقطين.

فوائد الهيل .. طارد الغازات

شارك تجربتك

لا تحتفظ بتجربتك الشخصية مع علاج ديدان البطن أن تشاركها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اترك تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع علاج ديدان البطن.

مواضيع ذات صلة