الوصفة الدقيقة

تجربتي مع صدفية فروة الرأس

تجربتي مع صدفية فروة الرأس

تجربتي مع صدفية فروة الرأس ، صدفية فروة الرأس هي اضطراب جلدي شائع ينتج عنه بقع جلدية حمراء اللون، وتكون مرتفعة قليلاً عن طبقة الجلد، واكتشفت من تجربتي مع صدفية فروة الرأس أنها يمكن أن تظهر تلك البقع كجزء واحد أو أجزاء متعددة، وقد تؤثر صدفية فروة الرأس على فروة الرأس كاملة.

يمكن أن تنتشر صدفية فروة الرأس أيضاً على جبهتك أو خلف الرقبة وقد تصيب أيضاً الأذنين.على عكس ما هو معروف فإن صدفية فروة الرأس أو أنواع الصدفية الأخرى لا تنتقل بالعدوى، بل تنتقل صدفية الرأس بالوراثة.

ولا يعرف الأطباء السبب الحقيقي للإصابة بصدفية الرأس وكذلك مختلف أنواع الصدفية، يرجح الأطباء أن صدفية فروة الرأس تحدث نتيجة خلل في جهاز المناعة بجعل الجلد ينمو بمعدل سريع جداً عن المعدل الطبيعي.

تجربتي مع منقوع الزعتر لفتح الرحم

صدفية فروة الرأس يمكن أن تكون خفيفة وغير ملحوظة، ولكنها قد تصبح شديدة ومزمنة،وتسبب تقرحات سميكة وقشرية، كما أنها تحدث حكة شديدة، وتؤثر صدفية فروة الرأس على حياتك بالسلب حيث أنها قد تحدث نفور اجتماعي من الشخص المصاب بها، مما قد يسبب للمصاب حالة من الاكتئاب. كما أنه قد يحدث التهابات شديدة في الجلد وفقدان للشعر.

أعراض صدفية الشعر

1- بقع حمراء مرتفع عن الجلد، ولها قشور بيضاء

2- جفاف في فروة الرأس. 

3- حكة جلدية شديدة.

4- تساقط الشعر.

لا تؤدي صدفية فروة الرأس كمرض لتساقط الشعر ولكن الحكة الشديدة والعلاجات القوية التي يتلقاها المريض تسبب ذلك، كما أن الضغط النفسي الناتج عن قلل الشخص من نبذ الآخرين له يساعد في ذلك.

تجربتي مع سيروم الهيالورونيك أسيد

علاج صدفية الشعر

لا يوجد علاج للقضاء على صدفية الشعر،فيتم السيطرة على الأعراض و التقليل منها فقط،وذلك عن طريق شامبوهات، كريمات ،مراهم، رغوة، زيوت موضعية لفروة الرأس وأهم تلك العلاجات هي:

السالسيلك أسيد.

قطران الفحم.

كالسيبوترين.

كورتيكوستيرويدز.

وهناك طرق أخرى للسيطرة على أعراض صدفية الشعر،كحقن مواد موضعيا أو بالوريد تمنع بشرتك من إنتاج المزيد من الخلايا،وتتوفر طرق أخرى مثل العلاج بالليزر وكذا تعريض البقع الصدفية للأشعة الفوق بنفسجية. والأهم من ذلك أنه لا بد من تواجد شق نفسي في العلاج،حيث يتأثر كثيرا المصاب بالصدفية من ردود فعل المجتمع تجاه المرض.

تجربتي مع جنين القمح للبشرة

تجربتي مع صدفية فروة الرأس

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع صدفية الشعر، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“نصحني صديق لي بتجربة خل التفاح كعلاج فعال لصدفية الشعر، سبب لي حرقة شديدة أثناء استخدامه ولكن مع الوقت بدأت بتخفيفه وكان له فاعلية جيدة في التقليل من قشور الشعر”

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع صدفية فروة الرأس لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع صدفية الشعر.

مواضيع ذات صلة