الوصفة الدقيقة

تجربتي مع صديد البول

تجربتي مع صديد البول

تجربتي مع صديد البول ، صديد البول هو حالة مرتبطة بوجود كرات دم بيضاء في البول. يتم اكتشافها بواسطة تحليل معملي للبول.تشخص حالة صديد البول عندما يجد الطبيب عشرة كرات دم بيضاء أو أكثر في كل مللي متر مكعب من عينة البول، يدل ذلك على وجود عدوى في الجهاز البولي، وهناك حالة أخري من صديد البول تسمي “العقيمة” وهي عندما يجد الطبيب نفس عدد كرات الدم البيضاء ولكن بدون وجود عدوى بكتيرية، هناك العديد من الأسباب والعلاجات لصديد البول.

تجربتي مع سلس البول

أسباب وجود صديد البول

غالباً ما يكون وجود صديد البول نتيجة لعدوى في الجهاز البولي،ولكن هناك مسببات أخرى لصديد البول وهي:

1- الأمراض المنقولة جنسيا مثل الكلاميديا،السيلان،الهربس التناسلي،الزهري،وعديد الأمراض الجنسية الأخرى.

2- الالتهابات الفيروسية مثل فيرس الغدة الدرقية.

3- التهابات المثانة، الحوض، داخل البطن، أو الالتهاب الرئوي

4- أمراض الكلى.

5- حالة تعفن الدم.

6- حصوات الكلى

7- الإفراط في تناول بعض الأدوية مثل مضادات الالتهابات الغير ستيرودية كالإبيوبروفين.،و مثبطات مضخة البروتون”تستخدم لعلاج قرح المعدة والأمعاء”.

ما هي اسباب سلس البول عند النساء وعلاجه ؟

أعراض وجود صديد في البول

تتنوع أعراض صديد البول بحسب المسبب الرئيسي له، ولكن تتشارك بينهم عدة أعراض وهي:

1- التبول باستمرار.

2- وجود دم في البول.

4- شعور بالحرقة أثناء التبول.

5- ألم بالمثانة.

6- ألم أسفل البطن.

هنالك ببعض أنواع صديد البول لا تسبب أي أعراض، لذا ينصح الأطباء بعمل تحليل بول بشكل سنوي للاطمئنان.

يصيب صديد البول النساء أكثر منه عند الرجال ،كما أن صديد البول يكون أكثر انتشارا بين النساء كبار السن ويكون ذلك مرتبطاً بالنقص الطبيعي في هرمون الاستروجين، كما أن الدورة الشهرية تعتبر أحد أكبر مسببي صديد البول عند النساء وذلك نتيجة لزيادة احتمالية وجود البكتريا في دم الحيض مثل الكلاميديا.

يصيب صديد البول أيضاً السيدات الحوامل، كما أن ترك حالات صديد البول في حالات الحمل دون علاج قد يؤدي إلي الولادة المبكرة ،أو نقص في وزن الجنين.

ما هي افضل مدرات البول الطبيعية ؟

علاج صديد البول  

تتنوع علاجات صديد البول بحسب المسبب الرئيسي له،ولكن غالبا ما يتم علاجه بمجموعة من المضادات الحيوية،وتستمر مدة علاجه لمدة أسبوعين، كما أن تناول المضادات الفطرية يساعد في علاج حالات صديد البول المرتبطة بوجود فطريات.

هناك بعض حالات صديد البول التي لا تستجيب للعلاج بالمضادات الحيوية،مثل مرض كواساكي الذي يتم علاجه بمجموعة من الأدوية المناعية.قد يسبب الإهمال في علاج صديد البول إلى مشاكل كبيرة في الكلى كفشل الكلى الوظيفي.

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع صديد البول لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع صديد البول.

مواضيع ذات صلة