تجربتي مع الباميه للسكري

تجربتي مع الباميه للسكري

تجربتي مع الباميه للسكري كانت جديدة ومفيدة، فـ«البامية» تحتوي على البوتاسيوم وفيتامين «ب» وفيتامين «ج» وحمض الفوليك والكالسيوم، وهو منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية.

ولا تزال الأبحاث الطبية على البامية لعلاج مرض السكري في مراحل مبكرة، ووفقا للدراسات فقد نجحت مياه البامية في خفض مستويات السكر في الدم لدى الفئران الحوامل المصابات بسكري الحمل، كما أفادت العديد من الدراسات انخفاض مستويات السكر في الدم بعد نقع قطع البامية المقطوعة في الماء خلال الليل ثم شرب العصير في الصباح.

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع منقوع البامية للسكري، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“كنت استخدم أدوية لعلاج مرض السكري، ولكن قرأت عن فوائد منقوع البامية لمرضى السكري، وبدأت في شربه يوميا في الصباح ووصلت نسبة السكر لـ 95 بدون علاج أو حقن الأنسولين”.

“جربت شرب منقوع البامية لمرض السكر، ولم استفد منه شيئا، وكانت نتيجته سلبية، وكنت أصاب بغثيان وتلبك معوي فتوقفت عن شربه”.

فوائد منقوع البامية لمرضى السكري:

تحتوي البامية على جميع العناصر الغذائية التي تساعد في علاج مرض السكري وتنظيم مستويات السكر في الدم، كما أنها تساعد في منع الإصابة بمضاعفات مرض السكري، مثل الإصابة بالقدم السكري، وتسهل إلتئام الجروح لدى مرضى السكري. وتناول الباميا يساعد في إفراز الأنسولين في البنكرياس.

طريقة عمل منقوع البامية:

عن طريق إحضار 4 أصابع من البامية وإزالة أطرافها، وتقطيع البامية لعدة قطع، ووضعها في كوب من الماء، وترك الكوب في الغرفة لمدة 12 ساعة، وعدم وضعه في الثلاجة لأنه من الضروري أن يأخذ حرارة الغرفة، وفي الصباح يشرب الماء الناتج عن منقوع البامية على معدة خاوية.

فوائد البامية:

البامية غنية بالألياف، ويقدر أن ثمانية قرون متوسطة الحجم تحتوي على 3 غرامات من الألياف، وهذه النوعية من الألياف لها فوائد عديدة، فهي تساعد على الهضم، وتقلل من الرغبة الشديدة في الجوع، بالإضافة إلي القضاء على الاجهاد، فهناك أدلة على أن مستخلصات البامية لها تأثير مضاد للأكسدة، ومضاد للتوتر، كما أنها تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

شاركينا تجربتك :

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع منقوع البامية للسكري، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع منقوع البامية للسكري.

التعليقات

مواضيع ذات صلة