تجربتي مع مضخة الأنسولين

تجربتي مع مضخة الأنسولين

تجربتي مع مضخة الأنسولين ، إذا ما تم تشخيص حالتك بأنك مريض للسكر، قد تشعر بالإرهاق من كم المعلومات الذي تعرفت عليه أو سوف تتعرف عليه خلال رحلتك للحفاظ على مستوى السكر في دمك، وسوف تعرف بأن أهم هدف في العلاج هو الإبقاء على مستوى السكر في دمك تحت السيطرة وذلك لتعيش حياة خالية من المشاكل الصحية، واتجهت لخوض تجربتي مع مضخة الأنسولين بعد تأكدي من أنه أحد أفضل الحلول للحفاظ على مستوى السكر في دمك تحت السيطرة على الدوام.

ومضخة الأنسولين هي عبارة عن جهاز صغير مبرمج مسبقا يستخدمه عديد الأشخاص للحفاظ على مستوى السكر في دمهم،توضع مضخة الأنسولين في الجيب أو يتم تركيبها في حزام خاص للشخص.

تجربتي مع كيتو دايت

وتقوم مضخة الأنسولين بضخ الأنسولين سريع المفعول في جسمك من خلال أنبوب صغير،مرن يسمى بالقسطرة يتم تثبيته بعناية تحت جلد البطن، ويمكن لمرضى السكر بدرجاته الأولي والثانية استخدام مضخة الأنسولين.

كيف تعمل مضخة الأنسولين

تعمل مضخة الأنسولين على توفير جرعات صغيرة و سريعة المفعول على مدار الساعة للجسم،وتنقسم جرعات الأنسولين التي توفرها لثلاث أنواع:

1-جرعات الضخ المستمر:تحافظ على معدل الأنسولين تحت السيطرة علي مدار ال24 ساعة وأثناء النوم وبين الوجبات.

2-جرعات “البولس”:وهي جرعات يتم ضبطها على معدل تناولك الكربوهيدرات الذي تتناوله خلال الوجبات،وفي حال تناولت كميات اكبر من الكربوهيدرات يمكن زيادة جرعتها.

3-جرعات تصحيحية و تكميلية:يتم استخدامها في حالة الضرورة قبل الوجبات أو في أي وقت آخر من اليوم في حال ارتفع معدل السكر لديك فجأة.

قد يتساءل البعض عن وضع مضخة الأنسولين أثناء النوم أو الاستحمام أو حتى ممارسة الرياضة،هناك الكثير من وسائل الحفظ الخاصة بها ،كالحافظة التي تشبه الوسادة في حال النوم.وهناك أيضا حافظات تسمح لك باستخدامها أثناء الاستحمام.ويمكنك نزعها ببساطة ومن ثم إعادة تركيبها ،كما أن مضخة الأنسولين مقاومة للماء ولكن لا ينصح بوضعها في الماء لفترة طويلة.

تجربتي مع سكري الحمل

وهناك نصائح في حال رغبت في نزعها وهي:

1-سوف تحتاج إلى إعادة برمجتها إذا ما تم فصلها أثناء أحد الجرعات،كما أن الجرعة ستتوقف ولن تكتمل.

2-إذا ما كان مستوى السكر في دمك أقل من 150 فلا داعي لإعادة جرعة البولس

3-لا تفصلها عن جسدك أكثر من ساعتين.

4-في حال قمت بفصلها،تابع مستوي السكر في دمك.

سلبيات مضخة الأنسولين

على الرغم من الفوائد الكثيرة لمضخة الأنسولين التي تضمن لك متابعة جيدة لنسبة السكر في دمك وكذا تقيك من التأرجح المستمر في نسبة السكر دمك إلا انها قد تسبب بعض المشاكل كزيادة الوزن،كما أن البعض يراها باهظة الثمن،والبعض الاخر يراها مزعجة. 

تجربتي مع رجيم وجبة كل ساعتين

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع مضخة الأنسولين لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع مضخة الأنسولين.

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة