الوصفة الدقيقة

تجربتي مع احتباس السوائل في الجسم

تجربتي مع احتباس السوائل في الجسم

تجربتي مع إحتباس السوائل في الجسم ، جسم الإنسان مكون من الماء الموجود داخل وخارج الخلايا بنسبة تصل إلى 70%، وتتسرب الخلايا بانتظام إلى داخل أنسجة الجسم من خلال الدم، ولكن عدم خروج تلك  السوائل من أنسجة الجسم تؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم.

قد يكون احتباس السوائل في الجسم أمر عرضي يتم معالجته باتخاذ بعض الإجراءات المنزلية ولكنه أيضا قد يكون مؤشرا لأمراض خطيرة تستوجب استشارة الطبيب.

احتباس الماء في الجسم الاسباب والعلاج

تجربتي مع احتباس السوائل في الجسم

أجرى موقع طريقة استطلاعا لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع احتباس السوائل في الجسم وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

تقول إحدى السيدات: “كنت أشعر بتورم في قدمي ويدي، وكنت ألاحظ أن وزني يزيد بسرعة غريبة على غير عادتي وعند زيارة الطبيب أكد لي أن ذلك  بسبب احتباس الماء في جسمي، واتفقنا معا على اتباع برنامج غذائي جديد مع المشي نصف ساعة يوميا ليساعدني في التخلص من السوائل الزائدة”.

يقول رجل آخر في الستينيات من عمره:”أنه كان يعاني من التهاب حاد بالكلى ولاحظ تغير في لون جلده وقسوة في مفاصله فقام على الفور بمراجعة الطبيب الذي وصف له عقارا مدرا للبول وألزمه ببرنامج غذائي كي يعالج هذه المشكلة”.

أسباب احتباس السوائل في الجسم:

تختلف أسباب احتباس السوائل في الجسم، قد تكون الأسباب متعلقة بالبرنامج الغذائي مثل عدم شرب الماء الكافي والإفراط في تناول الملح والكافيين ونقص بعض العناصر الغذائية مثل الماغنسيوم والبوتاسيوم وفيتامين ب، كما أن عدم الحركة خلال اليوم أو الوقوف لفترات طويلة قد تكون أيضا من ضمن الأسباب.

وتتعرض بعض النساء في فترة الحمل أو فترة ما قبل الدورة الشهرية إلى احتباس السوائل أو ما يسمى بالسمنة الكاذبة وتزول غالبا أعراضه مع زوال السبب.

في بعض الحالات يكون احتباس السوائل داخل الجسم مؤشرا لأمراض خطيرة مثل قصور بالقلب أو التهاب حاد في الكلى أو الكبد وقصور في الغدة الدرقية وأمراض الرئة المزمنة، وهذه الحالة تستوجب الاستشارة الفورية للطبيب المختص بالحالة لتجنب أي مضاعفات قد تحدث بعد ذلك.

كيفية بناء جسم سليم للمرأة و الرجل

طرق سريعة للتخلص من احتباس السوائل داخل الجسم:

يمكن التخلص منها من خلال عدة خطوات سريعة مثل:

شرب كميات كبيرة من الماء.

تقليل استخدام الملح.

تناول الأطعمة الغنية بالماغنسيوم مثل المكسرات والقمح الكامل والشوكولاتة الداكنة.

تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز والأفوكادو والطماطم.

ممارسة الرياضة وخصوصا رياضة المشي.

عدم الإفراط في تناول الكافيين.

أفضل 6 طرق لتخفيف دهون البطن والخصر

شاركنا تجربتك

لا تحتفظ بتجربتك الشخصية مع احتباس السوائل في الجسم فالأفضل أن تشاركها مع قراء موقع طريقة لتعم الفائدة، اترك تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع احتباس السوائل في الجسم.

مواضيع ذات صلة