تجربتي مع منظار القولون

تجربتي مع منظار القولون

تجربتي مع منظار القولون ، كانت مؤلمة ولكنها مفيدة، منظار القولون هو اختبار يستخدم للكشف عن التغيرات أو التشوهات في القولون، ويمكن إزالة الأورام الحميدة أو أنواع أخرى من الأنسجة غير الطبيعية من خلال منظار القولون.

ويتم إجراء فحص القولون بالمنظار على يد طبيب من ذوي الخبرة في هذا الإجراء، ويستمر من 30 إلى 60 دقيقة تقريبًا، وسيتم إعطاء الأدوية في الوريد لتجعلك تشعر بالراحة والنعاس.

وأثناء منظار القولون سيطلب منك الطبيب الاستلقاء على جانبك الأيسر على طاولة الفحص، المكونة من أداة أنبوبية مرنة طويلة يبلغ قطرها حوالي نصف بوصة والتي تنقل صورة لبطان القولون، لذا يمكن للطبيب فحصها لأي تشوهات.

تجربتي مع علاج القولون العصبي

تجربتي مع منظار القولون

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع منظار القولون، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“أجريت منظار القولون 7 مرات في السابق، ولم أشعر بأي ألم، وكنت تحت تأثير البنج، وكانت كل عملية تحتاج حوالي ربع تقريبا”.

“أعاني من القولون العصبي، فقررت إجراء منظار القولون، وكانت النتيجة معاناتي من قولون مزمن وبواسير”.

“جربت منظار القولون، وتعذبت عذاب كبير وشعرت بألم أشبه بألم الولادة”.

أسباب إجراء منظور القولون

قد يتم إجراء منظار القولون لأسباب متنوعة، ويتم إجراء الغالبية العظمى من المنظار القولون كجزء من الكشف عن سرطان القولون، وقد يتم القيام به في الغالب للتحقق من أسباب الآلام في البطن، أو الإسهال، أو حدوث خلل في الأشعة السينية القولونية أو التصوير المقطعي.

الأفراد الذين لديهم تاريخ سابق من الأورام الحميدة أو سرطان القولون وبعض الأفراد الذين لديهم تاريخ عائلي لبعض أنواع السرطانات غير القولونية أو مشاكل القولون التي قد تكون مرتبطة بسرطان القولون يُنصح باستخدام منظور القولون بشكل دوري.

وهناك أنواع من الأمراض تصيب القولون، الأول: هو القولون التقرحي ومن أعراضه المغص والإسهال، والثاني هو مرض كرونز، ويصيب الأمعاء الدقيقة.

تجربتى مع حجامة القولون

ما الذي يجب القيام به قبل إجراء منظار القولون؟

قبل إجراء فحص القولون بالمنظار، أخبر طبيبك عن أي حالة طبية خاصة لديك ، بما في ذلك، الحمل، ومشاكل الرئة، وأمراض القلب، والحساسية بسبب استخدام أية أدوية.

قد يُطلب منك الحد من الأطعمة الصلبة أو التوقف عنها لبضعة أيام قبل إجراء المنظار.

الآثار المتوقعة بعد منظار القولون

البقاء في غرفة الإنعاش لمدة 30 دقيقة للملاحظة، وقد تشعر ببعض التشنج، ونزيف مفرط أو طويل، وألم شديد في البطن أو حمى أو قشعريرة.

ما هي طريقة تنظيف الامعاء والقولون ؟

شاركنا تجربتك

لا تحتفظ بتجربتك الشخصية مع منظار القولون ، فالأفضل أن تشاركها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اترك تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع منظار القولون.

التعليقات

مواضيع ذات صلة