الوصفة الدقيقة

تجربتي مع اثار الجروح القديمة

تجربتي مع اثار الجروح القديمة

تجربتي مع اثار الجروح القديمة ، حتى يستفيد منها الآخرين، عندما يصاب الجلد بقطع أو حرق أو تلف من مرض أو حالة، مثل حب الشباب أو جدري الماء، فإنه سوف يشكل بروتين يعرف باسم الكولاجين لإصلاح الجرح.

وعلى الرغم من ان الجلد يقوم بعمل فعال للشفاء والتخلص من آثار الجروح القديمة، فإن الكولاجين الجديد والبشرة التي تم إصلاحها غالبا ما تكون ملحوظة في شكل ندبة.

وآثار الجروح القديمة هي واحدة من أصعب القضايا الجلدية التجميلية لعلاجها، في حين أنه من الممكن الحد من بعض، على الرغم من توفر العديد من العلاجات الطبيعية التخلص من آثار الجروح.

تجربتي مع ليزر الفراكشنال

تجربتي مع آثار الجروح:

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع اثار الجروح القديمة، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“كان عندي جرح قديم في ذراعي ترك علامة داكنة، نصحتني صديقتي دهن تفاح عليها يوميا لمدة 3 أسابيع متواصلة، وكانت نتيجته رائعة وأخفت الجرح تماما”.

“كنت أعاني من جرح قديم نتيجة حادث وأدى الى خياطة، ووصف لي الطبيب كريم ميبو، ويعد استخدامه قلت آثار الجرح كثيرا لكنها لم تختفي”.

تجربتي مع ميبو لاثار الحبوب

يعتمد نوع الجروح التي تصيب أي شخص على العديد من العوامل:

–          نوع الإصابة الجلدية التي تحدث، مثل حب الشباب، أو الجراحة، أو الحروق.

–          نوع البشرة الطبيعية، وقد يؤثر سمك ولون وملمس جلد الشخص على طبيعة الجرح.

–          مكان الجرح.

كيفية علاج آثار الجروح القديمة:

الليمون: فهو غني بأحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتعمل كمبيض طبيعي على الجرزح القديمة، ويساعد عصير الليمون على تفتيح آثار الندوب ومسحها بمرور الوقت.

العسل: هو علاج قديم لإزالة وإزالة الجروح القديمة ، ويحفز تجديد الأنسجة، وفعال جدا في علاج الجروح كذلك.

البصل: هو علاج مثير للدهشة ومعجزة لآثار الجروح القديمة، والبصل يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات وأيضا تمنع إنتاج الكولاجين، مما يساعد بدوره في تلاشي الندوب.

زيت شجرة الشاي: يحتوي زيت شجرة الشاي على مواد كيميائية كيميائية يمكن أن تقلل من الجروح وحب الشباب، ويحسن الدورة الدموية في المنطقة المصابة بالجرح.

الصبار: فهو يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب تساعد على الحد من تهيج الجلد ، وإزالة آثار الجروح، وتجديد خلايا الجلد.

التقشير الكيميائي: من المعروف أن التقشير الكيميائي يخفف الجروح القديمة ويزيلها باستخدام مقشر كيميائي، ويزيل البهتان من الجلد ويضيف نضارى لها.

العلاج بالليزر: إذا لم تنجح أي من الطرق المذكورة أعلاه ، فيمكنك تجربة العلاج بالليزر، ويتم استخدام هذا العلاج على الندوب الثابتة والعنيدة.

تنظيف فرشاة المكياج 5 طرق

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع آثار الجروح القديمة ، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع آثار الجروح القديمة.

مواضيع ذات صلة