تجربتي مع فوائد الحليب بالكركم والزنجبيل

تجربتي مع فوائد الحليب بالكركم والزنجبيل

تجربتي مع فوائد الحليب بالكركم والزنجبيل ، بدأت تجربتي مع فوائد الحليب بالكركم والزنجبيل عندما قرأت في إحدى المواقع الإلكترونية عن أهمية هذا المشروب في تنقية السموم من الجسم وتنقية الدم أيضا.

ما هي فوائد الحليب والكركم والعسل ؟

تجربتي مع فوائد الحليب بالكركم والزنجبيل

أجرى موقع « طريقة » استطلاعاً لرأي بعض قراءه لإبداء تجاربهم مع فوائد الحليب بالكركم والزنجبيل تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“كنت أشاهد الفتيات الهنديات في العمل معي يشربون الحليب بالكركم والزنجبيل وسألتهم لماذا يستمرون على شربه بشكل يومي فكانت الإجابة أن هذا المشروب ينقي الكبد من السموم، وبالفعل سألت عن فوائد هذا المشروب وتأكدت من حديثهم أنه جيد لصحة الكبد”.

“عاداتنا في الشتاء شرب هذا المشروب فهو يعطي للجسم طاقة كبيرة كما انه يفتت الدهون”.

فوائد حليب بالكركم الصحية

فوائد الحليب بالكركم والزنجبيل

مضادة للسرطان

وفقًا لدراسة عام 1999 نشرت في “المجلة البريطانية للسرطان” من قبل الباحثين في معهد بحوث الغابات في ماليزيا، تم العثور على مقتطفات من الزنجبيل والكركم في هذه الدراسة، ووجد أن الكركم يقتل الخلايا السرطانية، والزنجبيل يثوم بقتل نمو الورم وخاصة سرطان المبيض.

تقليل الالتهاب

كل من الزنجبيل والكركم لها خصائص مضادة للالتهاب، حيث يدخل الكركم في أدوية معالجة الالتهابات، وأظهرت إحدى الدراسات أن خليطًا من الأعشاب يقلل من الالتهاب لدى الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل.

يعالج مشاكل المعدة

يستخدم الكركم والزنجبيل لعلاج أشكال مختلفة من المشاكل المتعلقة بالهضم والمعدة، حيث ثبت أن الزنجبيل فعال في الحد من أعراض الغثيان والقيء المتعلق بالعلاج الكيميائي، قد يساعد الكركم على تخفيف أعراض عسر الهضم ، مثل الانتفاخ والغاز ، وفقًا لمركز جامعة ماريلاند الطبي.

علاج السعال والبرد

يعتبر الحليب مع الكركم من أفضل علاج للبرد والسعال بسبب خصائصه المضادة للفيروسات والمضادة للجراثيم، حيث يعطي إغاثة فورية لالتهاب الحلق والسعال والبرد.

يعالج أمراض الجهاز التنفسي

الحليب مع الكركم هو مضاد للميكروبات ويحارب الالتهابات البكتيرية والالتهابات الفيروسية. من المفيد في علاج الأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي لأن التسخين يسخن جسمك ويوفر راحة سريعة من احتقان الرئة والجيوب الأنفية، فهو أيضا فعال لعلاج الربو والالتهاب الشعبي.

تنقية الدم

يعتبر الحليب مع الكركم من المشروبات الهامة الذي يقوم بتنظيف الجهاز اللمفاوي والأوعية الدموية من جميع الشوائب وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

تنقية الكبد من السموم

الحليب مع الكركم هو مشروب مثالي لإزالة السموم من الكبد الطبيعي ومنقي الدم الذي يعزز وظيفة الكبد كما انه يدعم جهاز الكبد وينظف الجهاز اللمفاوي.

تخفيف آلام الحيض

الحليب مع الكركم يعمل كمضاد للتشنج فهو يخفف تشنجات الحيض والألم، يجب أن يكون لدى النساء الحوامل حليب الكركم الذهبي والشفاء بعد الولادة وتحسين الرضاعة وتقلص المبيض بشكل أسرع.

فقدان الوزن

يساعد الحليب مع الكركم في حرق الدهون ، كما انه يكون في السيطرة على وزن جسمك.

تجربتي مع حبوب الكركم للتبييض

شارك تجربتك

لا تحتفظ بتجربتك الشخصية مع فوائد الحليب بالكركم والزنجبيل تشاركها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اترك تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع فوائد الحليب بالكركم والزنجبيل.

 

التعليقات

مواضيع ذات صلة