الوصفة الدقيقة

ما هى فوائد الواى بروتين للعضلات؟

فوائد الواى بروتين للعضلات

فوائد الواى بروتين للعضلات ، هو منتج ثانوي طبيعي مشتق من الحليب أثناء عملية إنتاج الجبن، ويتكون الـ whey protein من ما يقرب من 20 ٪ من البروتين في حليب الأبقار. خلال الإنتاج الصناعي للجبن واللبن الرائب، ويمر الحليب بعملية منظمة تتضمن البسترة والتطعيم والحضانة قبل إضافة مستخلص المنفحة، و تساعد إضافة مستخرج المنفحة على تخثر الحليب وفصله إلى الحصول على الـ whey protein.

فوائد الـ whey protein فيما يتعلق بتنمية العضلات تجعله يحظى بشعبية كبيرة، ويعد من أكثر منتجات التغذية الرياضية استخداما من قبل رواد الصالات الرياضية.

اضرار المكملات الغذائية للاعب كمال الاجسام

المساعدة على فقدان الوزن:

في إحدى الدراسات التي شملت 158 شخصًا ، والتي تم نشرها ، فإن الذين تناولوا الـ whey protein “فقدوا كمية أكبر من الدهون في الجسم وحافظوا  على العضلات الهزيلة مقارنة بنتائج المواد الأخرى التي يستهلكونها.

يحتوي على خصائص مضادة للسرطان:

نشرت نتائج واعدة في مجلة Anticancer Research لاستخدام مركز للـ whey protein في علاج السرطان. وهناك حاجة إلى مزيد من البحوث ليتم تأكيد هذه النتائج.

يساعد على خفض الكولسترول:

أظهرت دراسة نشرت في المجلة البريطانية للتغذية ، أن  الـ whey protein تم استهلاكه من قبل 70 من الرجال والنساء البدينين لمدة 12 أسبوعًا وقاسوا عددًا من العوامل ، مثل مستويات الدهون والأنسولين. ووجد الباحثون أنه “كان هناك انخفاض معنوي في إجمالي الكولسترول في الأسبوع 12 في مجموعة الـ whey protein مقارنة مع من يستهلكون المشروبات الرياضية الأخرى”.

تجربتي مع أدوية التخسيس

يساعد في علاج الربو:

يمكن أن يحسن الـ whey protein الاستجابة المناعية لدى الأطفال المصابين بالربو، فإحدى الدراسات الصغيرة التي شملت 11 طفلاً ، والتي نشرت في المجلة الدولية لعلوم الأغذية والتغذية ، وجدت أن الأطفال المصابين بالربو الذين تم إعطائهم  الـ whey protein مقدار 10 غرام مرتين يوميًا لمدة شهر وأصبح لديهم استجابة مناعية محسنة.

تقليل ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية:

وجدت الأبحاث المنشورة في مجلة الألبان الدولية أن المشروبات التي تم استكمالها بالـ whey protein قد قللت بشكل كبير من ضغط الدم لدى المرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم. وأصبح خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية أقل أيضا.

تجربتي مع انيمال تست

يساعد على خفض الوزن عند المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية:

أظهرت دراسة نشرت في مجلة Clinical and Investigative Medicine أن الـ whey protein قد يساعد على تقليل فقدان الوزن بين المرضى المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية.

مواضيع ذات صلة