ما هي فوائد الزنك واين يوجد ؟

ما هي فوائد الزنك واين يوجد

ما هي فوائد الزنك واين يوجد عنصر تتبع ضروري للنباتات والحيوانات،  ونقص الـ zinc يمكن أن يجعل الشخص أكثر عرضة للأمراض والمرض،والـ zinc مسئول عن عدد من الوظائف في جسم الإنسان ، ويساعد على تنشيط ما لا يقل عن 100 إنزيم مختلف، حيث أن كمية صغيرة من  الـ zinc ضرورية جدا لجني فوائده، و ويمكن العثور على الـ zinc بشكل طبيعي من خلال العديد من الأطعمة المختلفة ، ولكنه متاح أيضا كمكمل غذائي.

ماهي فوائد الزنك للجسم

ما هي فوائد الـ zinc

  1. يساعد على تقوية المناعة:

وجد أن الـ zinc له تأثير مفيد على الخلايا المناعية، ففي الدراسات التي أجريت على كل من الشباب وكبار السن ، تم ملاحظة تأثير مكملات الـ zinc على تقليل الإجهاد التأكسدي ووقف توليد السيتوكينات الالتهابية.

  1. يعمل على مقاومة السرطان:

دراسة أمريكية أظهرت كيفية مساعدة الـ zinc في علاج السرطان، فهو يقلل من تطور الأوعية الدموية الالتهابية ويؤدي إلى موت الخلايا السرطانية.

  1. علاج مرض السكري:

مكملات الـ zinc يمكن أن يكون لها آثار مفيدة على السيطرة نسبة السكر في الدم، وفقا لبعض التقارير.

  1. يحمي القلب:

أظهرت الدراسات أن الـ zinc يمكن أن يحمي عضلات القلب، و يمكن أن يمنع المعدن الإجهاد التأكسدي الذي قد يؤذي القلب على المدى البعيد. ويساعد القلب على التعامل مع الإجهاد التأكسدي والمسائل الأخرى ذات الصلة.

  1. قد يساعد على فقدان الوزن:

تشير الدراسات إلى أن الأفراد البدينين يميلون إلى الحصول على مستويات منخفضة من الـ zinc،  وهذا يعني أن زيادة كمية الـ zinc الغذائية يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن.

المرضى البدينون الذين حصلوا على مكملات الـ zinc قد تحسنت مؤشرات كتلة الجسم لديهم، وفقدوا الوزن ، وحتى أظهروا تحسينات في مستويات الدهون الثلاثية. وقد يكون نقص الـ zinc المسبب في تخزين الدهون الزائدة في الجسم.

تجربتي مع أكل البطاطس النية
  1. يمكن أن يعمل على تعزيز صحة الدماغ:

العديد من الدراسات تحدثت عن الآثار المفيدة للـ zinc على صحة الدماغ، فإحدى هذه الدراسات تتحدث عن كيفية توظيف الـ zinc بنجاح لعلاج أنواع معينة من الفصام.

وله تأثير كبير على فقدان العظام، ويمكن استخدام الـ zinc بأشكال مختلفة لمنع وعلاج حتى هشاشة العظام، كما تم ربط نقص الـ zinc بتدهور عملية استقلاب العظام. كما يمكن أن يحفز تكوين العظام والتمعدن ، وهما جانبان مهمان لصحة العظام. كما يساعد الـ zinc في تخليق البروتين الخلوي.

  1. تحسين الرؤية:

تحتوي البقعة (جزء من الشبكية) على مستويات عالية من الـ zinc. هذا المعدن يساعد فيتامين (أ) على خلق الميلانين ، وهو الصباغ الذي يحمي العين.

بعض الأدلة تشير أيضا إلى أن مكملات الـ zinc يمكن أن تساعد في منع الضمور البقعي المرتبط بالعمر.

تجربتي مع علاج شعري بالبروتين
مواضيع ذات صلة