ماهي فوائد و اضرار قشر القهوه

فوائد و اضرار قشر القهوه

فوائد و اضرار قشر القهوه ، تتعدد فوائد قشر القهوة كفوائد القهوة تماما، وتنتج عملية تصنيع القهوة كميات كبيرة من النفايات الزراعية، تتراوح من 30٪ إلى 50٪ من وزن البن المنتج، اعتمادًا على نوع المعالجة.

وتعتبر قشور القهوة ولبها من المخلفات الصلبة الرئيسية الناتجة عن معالجة البن ، والتي لا توجد لها استخدامات مربحة في الوقت الحالي ، ويشكل التخلص منها مشكلة بيئية رئيسية، ويجري البحث عن تقنيات ومنتجات مبتكرة للاستخدام المريح والملائم لهذا النوع من المخلفات.

تجربتي مع القهوة الخضراء للتنحيف

ما هي فوائد قشر القهوة؟

قبل ذكر فوائد قشر القهوة لابد من الانتباه إلى أن الإفراط في تلك الفوائد سيجعلها تتحول إلى أضرار وهو ما سنراه لاحقًا.

يمكنك أن ترى فوائد قشر القهوة في تنقية الجسم من السموم والجراثيم، ونلاحظ ذلك في تنقية رحم المرأة من الدم الفاسد، وأيضًا البقايا الدموية التي قد تظل ملتصقة بالرحم كل شهر، لذا يمكنك استخدام قشر القهوة اثناء الدورة الشهرية.

أيضًا يُناسب قشر القهوة المرأة الحامل، فبعد الولادة وفي فترة النفاس تحتاج المرأة مشروب يساعدها في تنقية الجسم من أي بقايا دموية فاسدة، والأمر لا يقتصر على المرأة فقط بل يخلص الجسم أيضًا من أي سموم ضارة.

فوائد قشر القهوة أيضًا تجدها بالنسبة للجهاز الهضمي والعصبي والإخراج، وأيضًا تساهم في الوقاية من أمراض القلب وانسداد الشرايين، إذ يساعد قشر القهوة كما ذكرنا سلفًا في تنقية الجسم من السموم، فيعمل على تنظيف السموم والأملاح الزائدة التي توجد في المثانة، ويساعد ذلك في سهولة عملية إدرار البول مما يخلص الجسم من الانتفاخات والتورم الذى يحدث نتيجة تجمع السوائل في الجسم.

وذلك ما يحدث أيضًا للجهاز الهضمي، فقشر القهوة يساعد في عملية الأيض مما يخلص الأمعاء من الفضلات بشكل أسرع، ويطرد الغازات أيضًا وتقلل من حدوث المغص.

أما بالنسبة للجهاز العصبي فقشر القهوة يقوم بنفس مفعول القهوة لاحتوائها على الكافيين، إذ يساعد في تهدئة الأعصاب والتقليل من الحدة، كما أنه يعتبر مسكن جيد للآلام والصداع.

تجربتي مع حقنة القهوة الشرجية

أضرار قشر القهوة

الإكثار من مشروب منقوع القهوة يمكن أن يسبب العديد من الكوارث للجسم منها الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وذلك إذا واظبت على شرب قشر القهوة يوميًا بعد الإفطار، يرفع نسبة الكوليسترول في الدم مما قد يؤدي لحدوث جلطة أو انسداد الأوعية الدموية.

و بالرغم من أنه يساعد في علاج أمراض القلب إلا أن الإكثار منه تسبب زيادة كبيرة في ضربات القلب إلى جانب ارتفاع مستوى القلق والتوتر في الجسم، يمكن أن يسبب الهلوسة أيضًا، ويقلل الخصوبة عند الرجال والسيدات.

لذا يمكنك شرب قشر القهوة بجانب بعض المشروبات الأخرى، أو إضافة إليه إضافات تقلل من أضراره مثل الزنجبيل والأعشاب الأخرى.

ما هي فوائد القهوة للقلب ؟
مواضيع ذات صلة