ما هي فوائد الطحينة السائلة للكحة

فوائد الطحينة السائلة للكحة

فوائد الطحينة السائلة للكحة ، الطحينة السائلة هي عجينة غير متماسكة مصنوعة من بذور السمسم المطحون، وتتميز الطحينة السائلة بأنها متعددة الاستخدامات ويمكن استخدامها في طهي الأطباق الحلوة والمالحة، إضافة إلى كثرة  الفيتامينات والمعادن الأساسية.

وهناك نوعان رئيسيان من الطحينة السائلة : المقشرة والغير مقشرة. والطحينة غير المقشرة هي الأفضل لأنها مصنوعة من بذور السمسم الكاملة ، ومحتفظة بقيمتها الغذائية سليمة وكاملة، بينما  الطحينة المقشرة فيتم تجريدها من العديد من المواد الغذائية الموجودة بها.

فوائد الطحينة السائلة

ما هي فوائد الطحينة السائلة للكحة ؟

-تتميز الطحينة السائلة بأنها علاج فعال جدا لمشكلة الكحة المزمنة عن طريق خلطها بالعسل وتناولها يوميا تساهم بشكل كبير كعلاج منزلي فعال في علاج تلك المشكلة المزعجة للكثيرين.

-الطحينة غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 وأوميغا 6، على الرغم من أن نسبة الدهون في السمسم مرتفعة ، إلا أن نسبة 90٪ تعد دهون جيدة للجسم.

-الطحينة مليئة بأحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية وأوميغا 6، و هذه الأحماض الدهنية تعزز تطور الأنسجة العصبية في الجسم ، وهذا بدوره يساعد في تحسين صحة الدماغ. كما أنها تساعد في إبطاء تطور مرض الزهايمر. ويتم تحسين التفكير والذاكرة عندما يتم استهلاك أوميغا 3 أما المنغنيز يعزز وظائف الأعصاب والدماغ كذلك.

-ووفقا للأبحاث ، فإن الأحماض الدهنية أوميجا -3 لا تخفض فقط مستويات الكولسترول في الجسم ، ولكنها تساعد أيضا في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية التي يسببها الالتهاب. على الرغم من أن 8 غرامات من الدهون متوفرة في كل ملعقة شاي من الطحينة ، فإن 80٪ منها غير مشبعة وليس لها أي تأثير ضار على صحة القلب.

فوائد الدبس للقلب والشرايين والامعاء

-واحد من المعادن الهامة التي تحصل عليها من الطحينة هي النحاس، وهو معروف بقدرته على تخفيف الألم وتقليل التورم، ولديه خصائص مضادة للالتهابات التي تكون فعالة في علاج أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي، كما أنه يساعد في توسيع الشعب الهوائية عند مرضى الربو، وتأخذ الإنزيمات الموجودة في جهاز المناعة أيضًا مساعدة النحاس في الاستفادة من خصائصه المضادة للأكسدة، وتحتوي طحينة السمسم أيضًا على مغذيات حيوية تمنع تلف الكبد بسبب الأكسدة. يمكن لمرضى الربو أيضا الاستفادة من الطحينة لأنها تحتوي على المغنيسيوم ، مما يساعد في تخفيف أعراض هذا المرض.

-تحتوي الطحينة على أربعة عناصر غذائية مهمة – الحديد والسيلينيوم والزنك والنحاس- وتوفر هذه العناصر الدعم الذي يحتاجه جهاز المناعة، ويتم تضمين الحديد والنحاس في الانزيمات التي توفر الدعم لنظام المناعة وأيضا تساعد في إنتاج خلايا الدم البيضاء. يساعد الزنك في تطوير خلايا الدم البيضاء ويساعدها في وظيفتها في تدمير الجراثيم. ويساعد السيلينيوم الإنزيمات في أداء دورها ، بما في ذلك إنتاج مضادات الأكسدة والأجسام المضادة ، بالإضافة إلى مساعدة وظيفة الجهاز المناعي بكفاءة.

ما هي فوائد الهيل للجسم

التعليقات

مواضيع ذات صلة