الوصفة الدقيقة

فوائد الارجنين للجسم

فوائد الارجنين للجسم

فوائد الارجنين للجسم ، الارجنين هو حمض أميني لا يصنع الجسم بداخله و يحتاج إليه من مصدر خارجي سواء كان طعام أو مكملات، ويستخدمه الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام في بناء العضلات، كما انه يستخدم في علاج الأمراض وتحسين المناعة بالإضافة إلى تقوية العظام.

اضرار المكملات الغذائية للاعب كمال الاجسام

ما هي فوائد الارجنين ؟

يحسن صحة القلب

أظهرت الأبحاث أن L-arginine مفيد في تقليل الالتهابات وتحسين صحة الأوعية الدموية والجهاز القلبي الوعائي، لذلك L-arginine هو من أكثر المكملات التي يوصي بها أطباء القلب، للأشخاص الذين يعانون من عوامل اختطار عالية لمرض القلب التاجي، يمكن أن تكون مكملات مقياسا فعالا لمنع نوبة قلبية أو سكتة دماغية.

بعض الطرق التي تحسن بها L-arginine صحة القلب والأوعية الدموية، منع ارتفاع ضغط الدم، وتحسين تدفق الدم في الأشخاص الذين يعانون من انسداد الشرايين، وخفض نسبة الكوليسترول العالي، وتحسين القدرة على التحمل ، والحد من الأعراض المرتبطة مع تدفق الدم قطع من القلب إلى الأطراف .

علاج الذبحة الصدرية

يستخدم L-arginine عادة لعلاج آلام الصدر “الذبحة الصدرية” يرجع ذلك لتأثيرات أكسيد النيتريك الذي يمنع تجلط الدم، وقد تبين أن اثنين إلى ثلاث جرامات يومياً من مكملات L-arginine تحل مشكلة عدم تحمل النترات لدى معظم الأشخاص المصابين بالذبحة وفقاً لبعض الدراسات.

تحسين الأداء الرياضي

يوصي بـ L-arginine للأشخاص الذي يعانون من قلة القدرة على التحمل ومشاكل الدورة الدموية وتاريخ أمراض القلب فهو يعمل على تحسين أداء التمارين بشكل آمن.

ما هي فوائد الامينو للاعب كمال الاجسام ؟

يخفض الالتهاب ويحارب آثار الشيخوخة

يعمل L-arginine على مكافحة الالتهابات المسببة للأمراض ورفع وظائف المناعة، فهو يستخدم مع مضادات الأكسدة مثل فيتامين C ومكملات زيت السمك أوميغا 3، مما يساعد على إبطاء عملية الشيخوخة ومنع العديد من الأمراض المزمنة.

إزالة السموم

يساعد L-arginine على إزالة السموم من الجسم ، فهو يعمل على تقليل وجود الأمونيا داخل الدم، و الأمونيا (هيدروكسيد الأمونيوم) هو نتاج الجسم الذي يكسر البروتينات، وأحد أسباب نخر الأنسجة التي يمكن أن تؤدي إلى تدمير الخلوي والالتهاب.

لذلك يستخدم L-arginine في بعض الأحيان لعلاج الأشخاص الذين يعانون من مشاكل التمثيل الغذائي والضرر إلى مجرى البول حيث يتم إخراج الأمونيا من الجسم.

تحسين تدفق الدم

يساعد L-arginine على تحسين تدفق الدم بشكل فعال، وهذا يعني جلب المغذيات والأكسجين إلى العضلات والأنسجة المشتركة، كما أنها تستخدم في بعض الحالات لزيادة الحرارة والدوران إلى المفاصل المتضررة أو اليدين والقدمين الباردة، خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من مضاعفات من حالات صحية أخرى مثل ضعف تدفق الدم والتهاب المفاصل أو مرض السكري.

مكافحة التهابات العظام

يستخدم L-arginine لزيادة إنتاج هرمون النمو البشري، والبرولاكتين والعديد من الأحماض الأمينية، بما في ذلك الكرياتين، كما أنه يحسِّن من الحساسية للأنسولين ، كما هو الحال مع ممارسة التمارين الرياضية، عن طريق السماح للمزيد من الجلوكوز بدخول الخلايا، بجانب ذلك فهو مهم لبناء الأنسجة العضلية القوية، ومكافحة الالتهاب الذي يسبب العظام وآلام المفاصل، وإصلاح الإصابات، ووظائف الجهاز العصبي العام.

ما هى فوائد الواى بروتين للعضلات؟

يحسن المناعة

يساعد L-arginine بعض المرضى الذين يعانون من الأمراض والصدمات النفسية والسرطان، لأن الخلايا المثبطة للنظام المناعي (تسمى MSCs) قد تسبب نقصًا في أرجينين أو مستويات منخفضة تدور داخل الدم، لأن الخلايا الليمفاوية الواقية للخلايا المناعية والخلايا التائية تعتمد على الأرجينين في الدفاع عن الجسم.

منع الالتهابات

يستخدم L-arginine مع زيوت السمك أوميغا 3 والمكملات الأخرى للحد من مخاطر العدوى وخاصة التهابات الجهاز التنفسي أو مشاكل مع الرئتين، كما ان يساعد على تحسين التئام الجروح، يضاف أحيانا إلى المراهم الموضعية المستخدمة لعلاج الجروح لعدة أسباب فهو يساعد على الحفاظ على تدفق الدم بحرية أكبر، ويمكن أن يحارب الألم والتورم ، ويشكل L-proline ، وهو أمر مهم لتخليق الكولاجين داخل الجلد ، ويزيد من نشاط مضادات الأكسدة.

يساعد علاج ضعف الانتصاب والعقم

أظهرت عدد من الدراسات أن L-arginine يعزز الدورة الدموية، كما أنه يساعد في تحسين إنتاج الحيوانات المنوية ، والرجال الذين يتعاملون مع مشاكل القلب والأوعية الدموية المرتبطة بمستويات منخفضة من NO في الدم هم أكثر عرضة للمعاناة من مشاكل في الانتصاب وقضايا الخصوبة، لأن الانتصاب يتطلب استرخاء العضلات الملساء الناجمة عن أكسيد النيتريك.

علاج الضعف الجنسي

يشيع استخدام مزيج من L-arginine و L-glutamate و yohimbine hydrochloride لعلاج الضعف الجنسي ويبدو أنه يعمل بشكل أفضل من L-arginine وحده، في الواقع، فإن العديد من الأدوية الموصوفة الأكثر شيوعًا لضعف الانتصاب تعمل بطريقة مماثلة لـ L-arginine عن طريق زيادة إنتاج أكسيد النيتريك.

مواضيع ذات صلة