الوصفة الدقيقة

هل نقص فيتامين د يسبب انخفاض السكر ؟

هل نقص فيتامين د يسبب انخفاض السكر

هل نقص فيتامين د يسبب انخفاض السكر ؟ يعتبر فيتامين “د” من أنواع الفيتامينات المهمة للجسم ويمكن الحصول عليه من تناول بعض الأطعمة أو المكملات الغذائية أو أثناء التعرض لأشعة الشمس التي تحفز فيتامين د، ويعمل على خفض مستويات السكر وتحسين ضغط الدم.

ماهي فوائد فيتامين د للحامل

ما هي فيتامين د لمرضى السكر

انخفاض السكر في الدم

أكدت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون فيتامين د هم الأقل عرضة للإصابة بداء السكري من النوع الأول بنسبة 88%.

تقوية العظام

ويلعب فيتامين “د” دورًا كبيرًا في تنظيم الكالسيوم والحفاظ على مستويات الفسفور في الدم، وهما عاملان مهمان للغاية للحفاظ على عظام صحية، بالإضافة إلى أن انخفاض فيتامين “د” عند الأطفال يؤدي إلى الكساح، وعند البالغين يؤدي إلى تلين العظام وهشاشة العظام.

الحمل الصحي

يعتبر النساء الحوامل اللائي يعانين من نقص في فيتامين د الأكثر عرضة للإصابة بتسمم الحمل، لذلك ينصح بتناول فيتامين د للنساء الحوامل.

الوقاية من السرطان

يعمل فيتامين “د” على تنظيم نمو الخلايا كما أنه يقلل من تقدم السرطان عن طريق إبطاء نمو وتطور الأوعية الدموية الجديدة في الأنسجة السرطانية، ما يزيد من موت الخلايا السرطانية، ويقلل من انتشار الخلايا والانبثاث.

تجربتي مع فيتامين د والاكتئاب

الوقاية من أمراض القلب

يرتبط نقص فيتامين “د” بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب، والأوعية الدموية، وارتفاع ضغط الدم، والتصلب المتعدد، والتوحد، ومرض الزهايمر، والتهاب المفاصل وشدة الربو وأنفلونزا الخنازير.

يقلل من ضغط الدم

يساعد فيتامين “د” على تحسين مستويات ضغط الدم،  حيث أكدت بعض الدراسات التي شملت أكثر من 1800 مريض،  يعانون من خطر ارتفاع ضغط الدم،  تأثير مكملات فيتامين (د) على ضغط الدم.

هل نقص فيتامين د للحامل يؤثر على الجنين ؟

منع الصداع المزمن

إذا كنت تعاني من صداع منتظم، فعليك بـ فيتامين “د” حيث إنه يحتوي على الخصائص المضادة للالتهابات التي تسبب الصداع النصفي والصداع.