الوصفة الدقيقة

طريقة علاج وجع البطن بالاعشاب

علاج وجع البطن بالاعشاب

علاج وجع البطن بالاعشاب ، تتنوع الأسباب التي تؤدي لوجع البطن وذلك نظرًا لأن البطن تحتوي على مجموعة من الأعضاء وهى الأمعاء الدقيقة والغليظة، الكبد، الكلى، والطحال، والمعدة ، والمرارة، والبنكرياس، قد تكون إصابة أحد تلك الأعضاء بفيروس أو بكتيريا هو السبب في وجع البطن.

تجربتي مع علاج عسر الهضم

وتتوفر مجموعة من العلاجات المنزلية لوجع البطن وهي:

الزنجبيل

يعد الزنجبيل أحد الحلول للتخلص من وجع البطن حيث يعمل على تنظيم عملية الهضم وتخليص الأمعاء من بقايا الطعام الموجود بها والذي قد يسبب الإصابات البكتيرية، يمكنك تناول شراب الزنجبيل عن طريق تقطيع الزنجبيل لشرائح وإضافتها للماء ثم تقوم بغليها وتحليته بالعسل وتناولها من مرتين ثلاث مرات يوميًا.

الشمر

يتم تناول الشمر للتخلص من وجع البطن لأن له أثر ملين حال كان وجع البطن بسبب الإمساك وله أيضًا أثر مدر للبول ويعمل كمضاد للبكتيريا كما أنه طارد للغازات، قم بإضافة ملعقة من الشمر على مقدار كوب من الماء وقم بغليه لمدة عشر دقائق أو يمكنك مضغ مقدار ملعقة أو نصف ملعقة من الشمر.

الكاموميل

يعمل الكاموميل كمسكن لوجع البطن حيث يعمل على إرخاء العضلات الخاصة بالجهاز الهضمي كما أنه مضاد للالتهابات والأكسدة وله أثر مهدئ، ويمكنك تحضيره عن طريق إضافة ملعقة من الكاموميل فى كوب وقم بصب الماء المغلي عليه ومن ثم إضافة بضع قطرات من الليمون وتحليته بالعسل حسب الرغبة.

تجربتي مع علاج ديدان البطن

بيكربونات الصوديوم والليمون

تساعد بيكربونات الصوديوم -كونها قلوية القاعدة- على استعادة التوازن في الجهاز الهضمي، كما أنها طارد للغازات، والليمون مضاد للأكسدة فيقوم بطرد الشوارد الحرة التي تسبب العديد من الأضرار للجسم، ولكن لا ينصح بتناول ذلك العلاج حال كنت مريضًا بضغط الدم أو إذا ما كنت تتبع نظاما غذائيا قليل الصوديوم.

قم بإضافة ملعقة من بيكربونات الصوديوم وعصر ليمونة واحدة وربع ملعقة من ملح الطعام على كوب من الماء الدافئ وتناوله مباشرة قبل انتهاء مفعول الفوار، يمكنك استخدام الخليط لعلاج وجع البطن حتى ثلاث مرات يوميا.

النعناع

يعمل النعناع كمضاد للتقلصات المعدية والمعوية كما أنه يعمل كمنظم لعملية الهضم.

فوائد المليسة مهدئ عصبي ممتاز

نصائح:

حال ظهرت أحد الأعراض تلك يتوجب عليك زيارة الطبيب:

  1. براز دموي.
  2. قئ دموي.
  3. الحمى.
  4. دوخة دائمة و قئ.
  5. صعوبة في التنفس.

ويمكنك تجنب وجع البطن عن طريق الحفاظ على نظام غذائي صحي وتناول الماء بصورة منتظمة، وكذلك ممارسة الرياضة بانتظام.

مواضيع ذات صلة