ما هي فوائد ذكر اللبان العماني ؟

فوائد ذكر اللبان العماني

فوائد ذكر اللبان العماني ، يستخدم ذكر اللبان -منذ آلاف السنين- لأغراض علاجية وطبية، ففي الحضارة الفرعونية كان يستخدم للحماية من أمراض اللثة وتسوس الأسنان ومعالجة الجهاز التنفسي وتحسين عملية الهضم.

ما هي فوائد شرب منقوع لبان الذكر

ما هي فوائد ذكر اللبان ؟

تعزيز وظيفة نظام المناعة

يعزز ذكر اللبان قدرات المناعة التي تقضي على البكتيريا الخطيرة والفيروسات وحتى السرطانات، ويستخدم لمنع الجراثيم، بالإضافة إلى أن العديد من الأشخاص يستخدمونه لتخفيف مشاكل صحة الفم بشكل طبيعي، ومنع التهاب اللثة، ورائحة الفم الكريهة  وتسوس الأسنان وتقرحات الفم وغيرها من الإصابات التي تحدث.

مكافحة السرطان

يحارب ذكر اللبان أنواع معينة من الخلايا السرطانية، حيث أكدت دراسة عام 2012 أن مركب كيميائي موجود في اللبان يسمى AKBA ينجح في قتل الخلايا السرطانية التي أصبحت مقاومة للعلاج الكيميائي، ما قد يجعله علاجًا طبيعيًا للسرطان.

يمنع علامات الشيخوخة

يحتوي ذكر اللبان على بعض الخصائص التي تعمل علي تقوية الجلد وتحسينه مرونة، كما يحتوي على مواد مطهرة تحارب البكتيريا وتزيل الشوائب ما يساعد على  تقليل ظهور الندوب وحب الشباب، ومعالجة الحروق.

ويساعد ذكر اللبان على تلاشي علامات التمدد  أو ندوب الجراحة أو العلامات المرتبطة بالحمل، وشفاء الجلد الجاف أو المتشقّق.

ما هي فوائد ماء اللبان؟

تنظيم إنتاج الإستروجين

يقلل ذكر اللبان من الأعراض المرتبطة بالحيض وانقطاع الطمث من خلال موازنة مستويات الهرمونات، كما يساعد على تخفيف الألم، والتشنجات، والإمساك، والصداع، والقلق، والغثيان، ويقلل من خطر تطور الورم لدى النساء قبل انقطاع الطمث.

تحسين عملية الهضم

يساعد اللبان في التخلص من السموم بشكل صحيح في الجهاز الهضمي، كما يقلل من الألم والتشنج في المعدة، ويمكن أن يخفف من الغثيان، ويساعد على طرد الماء الزائد من البطن الذي يمكن أن يسبب الانتفاخ، ويخفف من آلام المعدة المتعلقة، ويحسن الدورة الدموية.

تجربتي مع لبان الذكر للوجه

يعالج الأرق

يفيد زيت ذكر اللبان في تقليل مستويات القلق أو التوتر المزمن، بالإضافة إلى أنه مهدئ يساعد على النوم بشكل طبيعي، وفتح ممرات التنفس ويسمح لجسمك بالوصول إلى درجة حرارة مثالية للنوم ويمكنه القضاء على الألم .

يساعد على تقليل الالتهاب والألم

يحتوي ذكر اللبان على خصائص تساعد على تخفيف التهاب المفاصل والربو واضطرابات الأمعاء المؤلمة مثل القولون العصبي.

مواضيع ذات صلة