فوائد حبوب زيت السمك

فوائد حبوب زيت السمك

فوائد حبوب زيت السمك ، حبوب  زيت السمك تمد الجسم بأهم العناصر الغذائية التي يحتاجها وهو أوميجا 3، وهو من الأحماض الأمينية الأساسية التي لا ينتجها الجسم ويجب تناولها عن طريق مصادر خارجية.  ويعد نقص نسبة أوميجا 3 في الجسم واحدًا من أكثر 10 أسباب تؤدي إلى الوفاة في الولايات المتحدة الأمريكية بحسب دراسة بجامعة هارفارد. و يمكنك الاستفادة من أوميجا 3 عن طريق تناول الأسماك أو كبسولات زيت السمك كمكمل غذائي.

ما هي فوائد حبوب زيت السمك ؟

1- يحارب نقص الانتباه مع فرط الحركة عند الأطفال، حيث أكدت أبحاث أجريت مؤخرًا قدرةOmega Fish Oil   على علاج اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة عند الأطفال، وبعد تناول الأطفال له ظهر تحسن واضح في محاربة أعراض اضطراب فرط الحركة، بالإضافة إلى تحسن مستوى القدرات العقلية للطفل.

2- منع الإصابة بالزهايمر: ويعمل Omega Fish Oil على محاربة مرض الزهايمر، وتظهر قدرة Omega Fish Oil ليس فقط في منع حدوث التأخر العقلي نتيجة التقدم في السن ولكن في قدرة Omega Fish Oil على الحفاظ على صحة الخلايا العصبية.

3-يقلل من أعراض التوتر والقلق:  لـOmega Fish Oil القدرة على التقليل من أعراض القلق والتوتر، لذا ينصح الأطباء بتقديم Omega Fish Oil للأطفال كمكمل غذائي.

4-علاج التهابات المفاصل:أجريت دراسات عام 2014 أكدت فاعلية Omega Fish Oil في محاربة أعراض التهابات المفاصل بصورة واضحة، حيث إن له أثر مشابه للأدوية المسكنة المضادة للالتهابات “NSAIDs”.

5- محاربة الخلايا السرطانية: يعمل  Omega Fish Oil على محاربة الخلايا السرطانية في حالات سرطان القولون والبروستاتا والثدي.

6-يقي من تكرار الأزمات القلبية: يمنع Omega Fish Oil تكرار الأزمات القلبية حال تم تناوله لمدة ستة أشهر بعد الإصابة الأولى حيث أظهرت الدراسات تحسنًا ملحوظًا في وظائف القلب.

7- الحماية من أمراض العين التي قد تظهر مع التقدم في السن.

8- تقوية جهاز المناعة: وذلك فى حال خلط Omega Fish Oil مع أحد مضادات الأكسدة على تقوية جهاز المناعة.

9-الحفاظ على صحة البشرة والشعر: يقي Omega Fish Oil البشرة والشعر من الإصابة بالعديد من الأمراض  كما أنه يحافظ على البشرة من التجاعيد.

10- الخصوبة: يحافظ Omega Fish Oil على صحة النطاف كما أظهرت قدرته على منع حدوث تكيسات المبيضين عند النساء.

التعليقات

مواضيع ذات صلة