فوائد حقن البلازما للشعر والوجه

فوائد حقن البلازما للشعر والوجه

فوائد حقن البلازما للشعر والوجه ، العديد من الوسائل التي قد يلجأ إليها الشخص للتخلص من مشاكل تساقط الشعر وأحد تلك الوسائل هي الحقن ب prp . حيث يعتبر prp أحد أفضل الوسائل للتخلص من آثار تساقط الشعر كالصلع.

تتميز prp عن غيرها من طرق العلاج بأنها لا تحتاج للجراحة كعمليات زراعة الشعر كما أن عملية الحقن بprp نفسها لا تستغرق أكثر من 60 دقيقة وهي أيضا أحد أفضل طرق التغلب على أعراض تساقط الشعر أمانا وتكون أيضا فترة النقاهة التي تتبعها أقل كثيرا بالإضافة إلى أن نتائجها تكون مضمونة بشكل كبير.

ما هي فوائد prp للشعر

تعتمد عملية الحقن بprp على سائل يتم استخراجه من جسم الشخص نفسه فيصعب حدوث أي حالات حساسية نتيجة الحقن حيث يتم سحب عينة من دم الشخص المراد إجراء عملية الحقن بprp له ووضعها في أنبوب داخل جهاز للفصل المركزي، يقوم جهاز الفصل المركزي بفصل مكونات الدم عن بعضها البعض فينتج ما يسمي بسائل البلازما الغني بالصفائح الدموية أو ما يطلق عليه prp.

يتم بعد ذلك باستخدام إبر صغيرة حقن الprp في فروة راس المريض ويتولى بعد ذلك سائل البلازما بمهمة إعادة إنبات الشعر.

يحتويprp على مادة أشبه بإكسير الحياة حيث تعمل البلازما الغنية بالصفائح الدموية على تحفيز خلايا فروة الرأس على إنتاج الشعر من جديد كما أظهرت دراسات حديثة قدرة prp على حل مشكلة الصلع الوراثي عند الرجال .

استخدامات أخرى لprp:

علاج إصابات الأوتار

كعلاج تجميلي بعد إجراء الجراحات.

للتخلص من الهالات تحت العين.

تعليمات ما بعد الحقن بprp

قد يطلب منك الطبيب عدم تعريض المنطقة المحقونة بprp للحرارة ولكن في الغالب لا توجد أي موانع من ممارستك لحياتك اليومية بشكل طبيعي وقد لا تظهر النتائج المرغوبة من الحقن مباشرة ولكن قد تستغرق عدة أسابيع .

ما هي الأعراض الجانبية لprp للشعر:

قد تحدث prp بعض العدوى موضع الحقن.

قد تحدث بعض إصابات الأعصاب نتيجة الحقن في مواضع خاطئة.

على الرغم من أن تقنية الحقن بprp لم يتم التصريح بها كعلاج من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية إلا أنها تظل أحد أكثر طرق محاربة تساقط الشعر أمانا كما أن مجموعة من المشاهير قامت بإجراء الحقن بprp كتايجر وود ورافيل نادل.

التعليقات

مواضيع ذات صلة