ما هي فوائد الالوفيرا للجسم و الجلد

فوائد الالوفيرا للجسم و الجلد

فوائد الالوفيرا للجسم و الجلد ، تعتبر الألوفيرا أحد أكثر المنتجات النباتية استخدامًا حيث تدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل والأدوية . كما استُخدِمت كأحد علاجات الإصابات الفطرية الجلدية في الطب الصيني ،وعلاج ديدان المعدة في الهند.

تحتوي الألوفيرا على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والعناصر المغذية المفيدة للصحة العامة للإنسان حيث تحتوي الألوفيرا على فيتامين A و C و E  ،كما تحتوي على فيتامين ب12 والفوليك أسيد وتحتوي أيضا على مجموعة من الإنزيمات والمعادن كالكالسيوم والحديد والمنجنيز وأحماض دهنية وعناصر أخرى.

ما هي فوائد الألوفيرا الطبية ؟

فوائد الألوفيرا للجلد : أظهرت الكثير من الدراسات فوائد الألوفيرا في حال تم استخدامها موضعيا لعلاج مشاكل الجلد المختلفة كالصدفية والتهابات الجلد وكذلك الجروح والحروق كما أنها تعالج الحكة الجلدية.

وأظهرت تجارب أجريت على حيوانات معملية فوائد الألوفيرا في حال تم استخدامها عن طريق الفم في علاج  بعض أنواع الأورام الحليمية وأورام الكبد والطحال ونخاع العظم وعلاج فيروس الهربس وكذا علاج العديد من الإصابات الفطرية والميكروبية الأخرى.

فوائد الألوفيرا للفم: الألوفيرا لها خصائص فعالة كمضاد للفيروسات والالتهابات ،فتستخدم بصورةٍ آمنةٍ لعلاج تقرحات الفم ؛وذلك لاحتوائها على فيتامين B6 الذي يساعد الجهاز المناعي في إنتاج أجسام مضادة لمحاربة الإصابات المتعددة.

فوائد الألوفيرا للشعر وفروة الرأس: يعالج زيت الألوفيرا الشعر الجاف وحكة فروة الرأس كما أنه يمد الشعر بمجموعةٍ متنوعةٍ من المغذيات المفيدة للصحة العامة للشعر وله أثرٌ فعالٌ في علاج قشرة الشعر لتوافر مواد مضادة للبكتيريا والفطريات به .

فوائد الألوفيرا للجهاز الهضمي: أثبتت العديد من الدراسات العلمية فوائد الألوفيرا في علاج الإمساك حيث تعمل مادة الأنثراكينون المتوافرة في الألوفيرا على زيادة نسبة المياه في الأمعاء وتحفز إفراز المخاط في الأمعاء وتحسن من حركتها.

كما أن الألوفيرا تساعد في تحسين عملية الهضم  ويرجع ذلك لخصائص الألوفيرا المضادة للالتهابات كما أنها تحافظ على توازن الأحماض والقلويات داخل المعدة ولها دورٌ فعالٌ أيضا في تنشيط البكتيريا الهاضمة .

فوائد الألوفيرا للجهاز المناعي : مادة البراديكينين الموجودة في الألوفيرا لها دورٌ مهمٌ في قتل البكتيريا حيث تحفز من قدرات الجهاز المناعي ،وكذلك فإن عنصر الزنك المتوافر في الألوفيرا له دورٌ فعالٌ في تقوية الجهاز المناعي ،كما يعتبر مكونا أساسيا في مجموعة كبيرة من مستقبلات الهرمونات التي لها دور فعال في الحفاظ على الوظائف الحيوية داخل الجسم .وتحافظ  الالوفيرا ايضًاعلى الجهاز المناعي كما تحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة وفيتامينات A و C  المعروفين بفوائدهما للجهاز المناعي.

التعليقات

مواضيع ذات صلة