فوائد رويال جيلي للجسم

فوائد رويال جيلي للجسم

فوائد رويال جيلي للجسم ، يعتبر رويال جيلي اوغذاء ملكات النحل من المصادر الهامة للحصول على فيتامينات والمعادن فهو يساعد على تحسين الذاكرة وتعزيز جهاز المناعة وتحسين مستوى الكولاجين لذلك ينصح بتناول رويال جيلي في النظام الغذائي.

ما هي فوائد رويال جيلي للصحة العامة ؟

يعزز المناعة

بحسب بعض الدراسات فإن رويال جيلي يساعد على تعزيز الجهاز المناعي وذلك من خلال بعض التجارب التي قاموا بها، وأظهرت أيضا أن رويال جيلي يساعد في تخفيف أعراض الحساسية الموسمية ولكن هناك حاجة إلى المزيد من البحوث حول هذا الأمر.

تحسين الذاكرة

يرتبط مرض ألزهايمر بضعف التعلم والذاكرة، وقد نشرت إحدى الدراسات التي تشير إلى أن رويال جيلي يساعد في تحسين حالة مرضى ألزهايمر لأن له دورًا هامًا في الوظائف العصبية وذلك بفضل احتوائه على مواد مضادة للأكسدة التي تعمل على وقاية وعلاج الأمراض العصبية التنكسية ويشمل ذلك علاج ألزهايمر.

يخفف أعراض انقطاع الحيض

تشير بعض الأبحاث إلى أن رويال جيلي يساعد في الحد من أعراض انقطاع الحيض وتحسين الحالة المزاجية للنساء بعد انقطاع الحيض، وبمزج رويال جيلي مع زيت زهرة الربيع سوف يقلل من أعراض انقطاع الحيض.

تحسين مستوى الكولاجين

يعمل رويال جيلي على تعزيز مستوى الكولاجين في البشرة مما يحميها من الشيخوخة وعلامات تقدم سن البشرة، كما أجريت بعض الأبحاث والدراسات عن فوائد رويال جيلي للبشرة والتي أظهرت أهميته خاصة للبشرة التي تتعرض لأشعة الشمس باستمرار.

يعالج هشاشة العظام

أظهرت بعض الدراسات أن رويال جيلي يساعد في علاج هشاشة العظام كما يقلل من فقدان العظام وذلك من خلال بعض التجارب التي أجريت وتشير إلى أن رويال جيلي ساعد على ارتفاع مستوى الكالسيوم والفوسفات في الأنسجة العظمية.

علاج الجروح

 أظهرت بعض الدراسات ان رويال جيلي يساعد في علاج الجروح أيضًا.

تحسين الخصوبة عند الرجال

أظهرت بعض الدراسات أن رويال جيلي لديه القدرة على تحسين الخصوبة عند الرجال.

تحسين مستوى السكر

من خلال بعض التجارب العشوائية أظهرت هذه التجارب ان رويال جيلي يساعد في تحسين مستوى الجلوكوز في الدم كما يخفف من أعراض مرض السكري من النوع الثاني.

تنظيم ضغط الدم

أظهرت بعض الدراسات أن البروتينات الموجودة في رويال جيلي تلعب دورًا هامًا في تحسين مستوى الضغط في الدم، كما تعمل على توسيع الأوعية الدموية والتي تساعد في الحد من أمراض القلب.

تحسين مستوى الكوليسترول

أظهرت بعض الأبحاث ان إضافة رويال جيلي إلى النظام الغذائي يسبب انخفاض مستويات الكوليسترول السيئ، مما يساعد على الوقاية من تصلب الشرايين والسكتات الدماغية.

التعليقات

مواضيع ذات صلة