ما هي اعراض حساسية البيض المسلوق

اعراض حساسية البيض المسلوق

اعراض حساسية البيض المسلوق ، إذا كنت تعاني من حساسية البيض فهذا يعني أن الجهاز المناعي في جسمك يعتبر عن طريق الخطأ أن بروتين البيض مادة ضارة لذا عند تناولك البيض يستجيب نظام المناعة لهذا البروتين بإطلاق مادة الهيستامين ومواد كيميائية أخرى ما يؤدي إلى رد فعل تحسسي قد يكون بسبب صفار البيض أو بياضه أو كليهما معاً .
لكل شخص تفاعل تحسسي يختلف عن الآخرين، وتشمل أعراض حساسية البيض ما يلي:
– التحسس الذي يظهر على الجلد بما في ذلك التورّم أو الطفح الجلدي أو الحكة (الشرى) أو الأكزيما .
– الأزيز أو الصعوبة في التنفس .
– سيلان الأنف والعطاس .
– احمرار العينين .
– ألم في المعدة مع غثيان وقيء أو إسهال .
– الحساسية المفرطة .
في الحقيقة يمكن لأي شخص أن يصاب بهذه الحساسية إلا أنه هناك أشخاص أكثر عرضة للإصابة به بالنسبة لغيرهم، حيث أن حساسية البيض تعتبر أكثر شيوعاً بين الأطفال من البالغين وخاصة الذين يعانون من الأمراض الجلدية كالأكزيما، وأما بالنسبة للكبار فتكون ردود الفعل التحسسية أقل تأثيراً من تلك لدى الأطفال .

عوامل الخطورة:

يوجد عوامل عدة قد تزيد نسبة خطورة الإصابة بحساسية البيض ومنها:
التهاب الجلد:

يعد الأطفال الذين يعانون من التفاعل التحسسي هذا أكثر عرضة للإصابة بحساسية غذائية من الأطفال غير المصابين بالمشاكل الجلدية .
تاريخ العائلة المرضي:

يكون المرء معرضاً للإصابة بحساسية البيض في حال كان أحد الوالدين أو كليهما يعاني من الربو أو حساسية الطعام أو أي نوع آخر من ردود الفعل التحسسية .
العمر:

من المعروف أنّ حساسية البيض هي أكثر شيوعاً لدى الأطفال ذلك لأنه مع التقدم في العمر ينضج الجهاز الهضمي وبالتالي تقل إمكانية حدوث تفاعلات تحسسية عند تناول أي طعام .

التعليقات

مواضيع ذات صلة