ما هي افضل الاطعمة لتنظيف الكبد

افضل الاطعمة لتنظيف الكبد

افضل الاطعمة لتنظيف الكبد الذي يعد عضواً رئيسياً في الجسم، فالقلب يضخ الدم، والدماغ يحافظ على عمل الأنظمة في الجسم، أما الكبد فيحافظ على انتظامه، فهو ينظم وزن الجسم، ضغط الدم، وآلام الرأس، لذلك يجب علينا معرفة الطرق الأفضل للعناية بالعضو الهام.  ومن ضمن طرق العناية بالكبد، هو تضمين النظام الغذائي لعدد من الأطعمة والمأكولات التي تنشطه وتساعده في تأدية مهامه بالشكل الأمثل.

1. التوت الهندي Gooseberry

واحد من أعظم الطرق للحصول على فيتامين C طبيعياً، وللحصول على الكمية الأكثر للتأثير على الكبد يمكن تناول التوت الكامل أو يمكن إضافته إلى أجزاء مختلفة من الوجبات، السلطات، الحبوب وحتى إلى المشروبات.

2. عرق السوس

عرق السوس هو حلوى، عادة يأتي في شكل كرمة، لكنه طريقة رائعة للحفاظ على صحة الكبد، يمكن تناوله كشاي أعشاب وهو أفضل طريقة للحصول على النتائج المرجوة.

3. الحبق Amrith

وهو عشبة عظيمة لطرد السموم من الجسم، ويمكن زرعها في حديقة المنزل، وعندها سيكون من السهل على هذه العشبة المحافظة على الصحة.

4. الكركم

مفيد جداً في منع أنواع متعددة من الفيروسات، وهو من التوابل القوية التي يسهل إضافتها الى أطباق متنوعة، ويمنح نكهة رائعة لهذه الأطباق.

5. بذور الكتان

إن استخدام بذور الكتان في النظام الغذائي يساعد الكبد في ألا يعمل بجهد عند فلترة الدم.
وبذور الكتان هي العشبة الأسهل بالإضافة الى الطعام، حيث أنها بذور صغيرة، ونحتاج فقط لكمية صغيرة للحصول على أفضل النتائج.

6. الخضار

إن تناول الخضار بالكمية المطلوبة يومياً، يحافظ على الجسم بشكل عام ويبقي الكبد صحياً، ويجب التركيز على تناول الملفوف، الجزر، والبروكلي وإضافتها للنظام الغذائي بشكل يومي للتأكد من أن الكبد يحصل على الأشياء التي يحتاجها ليبقى صحياً.

ونعود للتأكيد أن الكبد هو العضو الأهم، وإذا لم يعمل بشكل صحيح، لذلك سيؤثر على كل الجسم، تتضمن بعض هذه التأثيرات السمنة، وأمراض السكري، لذلك عند نعتني جيداً بالكبد سيعتني جيداً بنا.

التعليقات

مواضيع ذات صلة