أهمية نظافة اليدين أثناء السفر

نظافة اليدين

نظافة اليدين مع حلول موعد العطلة الصيفية، نذكر جميع العائلات في مختلف أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة بأهمية الحفاظ على نظافة اليدين من أجل منع الحشرات والفيروسات من إفساد رحلاتهم السنوية وعطلاتهم الصيفية.

ووفقًا لتقارير منظمة الصحة العالمية، فإن العادات الأساسية مثل الحفاظ على نظافة اليدين يمكن أن تكون فعالة في تجنب مجموعة واسعة من الأمراض أثناء السفر، وهو عامل رئيسي في الحد من انتشار الأمراض المعدية.

نصائح بسيطة تحافظ على نظافة اليدين خلال السفر

تجنب ملامسة الأسطح العامة مثل مقابض الباب قدر الإمكان

اغسل يديك جيدًا بالصابون/المطهر كل ساعتين

مارس المعيار الذهبي لغسل اليدين – استخدم الماء الدافئ الساخن وافرك اليدين بالصابون الرغوي/المطهر، وافرك اليدين معًا وتأكد من غسل الجزء الخلفي من اليدين وما بين الأصابع والأظافر.

قلّم الأظافر لمنع إصابة سرير الظفر

احمل على الدوام عبوات سائل مطهر تتكون من 60% كحول على الأقل. عند استخدام الجل المطهر القائم على الكحول، تأكد من فرك كامل سطح اليدين والاصابع حتى يجف المطهر.

ويقول الدكتور أشرف علام، نائب الرئيس في شركة موندي فارما في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: “وفقًا لتقارير منظمة الصحة العالمية، تعتبر مسألة الحفاظ على نظافة اليدين، الخطوة الأهم في الوقاية من العدوى ومكافحة الأمراض. وقد أثبت منتج بيتادين® قدرته على القضاء على تفشي الأمراض من خلال المساعدة في تقليل خطر انتقال الفيروس من شخص إلى آخر2-5. يتوفر المطهر واسع الطيف2-6  على هيئة صابون لليدين وغسول للفم، إضافة إلى مجموعة كاملة من المنتجات التي يمكن أن تساعد في وقف انتشار العدوى2-5”.

التعليقات

مواضيع ذات صلة